رئيس التحرير: عادل صبري 10:01 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ابن خلدون: شعبية السيسي 84%.. وصباحي 16%

ابن خلدون: شعبية السيسي 84%.. وصباحي 16%

الحياة السياسية

صورة من نتائج الاستطلاع

نتائج الاستطلاع الثاني للمركز..

ابن خلدون: شعبية السيسي 84%.. وصباحي 16%

مصر العربية 04 مايو 2014 13:14

أظهرت نتائج استطلاع الرأي الثاني، الذي أعده مركز ابن خلدون للدراسات الإنمائية، ارتفاعًا ملحوظًا في نسبة المؤيدين للمرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، بواقع 13% خلال الأسبوعين الماضيين، حيث ارتفعت النسبة المؤيدة له إلى 84%، بعد أن كانت 71% في منصف الشهر الماضي.

 

أما عن المرشح الآخر حمدين صباحي، فأفاد المركز بأن الاستطلاع كشف عن انخفاض نسبة مؤيديه بواقع 9%، حيث أصبحت النسبة الآن 16%، بعد أن كانت 25% منتصف الشهر الماضي.

 

وتعليقاً على نتائج الاستطلاع، قالت داليا زيادة، المدير التنفيذي للمركز، إن هذا التغير في نسب المؤيدين لصالح السيسي، حدث بالرغم من التحرك المبكر لصباحي للتواصل مع الجماهير، في حين أن السيسي ما زال متحفظاً بالابتعاد عن التخاطب مع الرأي العام قبل بدء مرحلة الدعاية الانتخابية في مايو وفقاً للقانون.

 

وأضافت، "يمكن تفسير النسب الجديدة في ضوء أن المناخ السياسي العام للبلاد سيكون عنصرًا مهمًا في حسم الناخبين أمرهم، بشأن اختيار المرشح المناسب، ولن يعتمد الاختيار فقط على البرنامج الانتخابي أو الكاريزما السياسية لأي من المرشحين، كما هو الحال في الديمقراطيات المستقرة".

 

روابط ذات صلة:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان