رئيس التحرير: عادل صبري 01:16 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

نكاح الكاراتيه.. خلاف فيسبوكي بين معارضي النظام

نكاح الكاراتيه.. خلاف فيسبوكي بين معارضي النظام

تقارير

المدرب المتهم

نكاح الكاراتيه.. خلاف فيسبوكي بين معارضي النظام

براء حسن 14 أبريل 2014 11:08

تباينت ردود أفعال الإسلاميين والرافضين للسلطة الحالية حول التفاعل مع ما سمي مؤخرًا بهاشتاج " نكاح الكاراتيه".

ففي حين يرى بعضهم في فضيحة مدرب المحلة فرصة للتشفي، و"إنصاف القدر" لمن خاضوا في أعراضهم من بنات التيار الإسلامي إبان اعتصام رابعة، يرى آخرون ضرورة أن ينأى الإسلاميون على وجه التحديد ورافضو النظام عمومًا بأنفسهم عن هذه الفضيحة حتى لا يشاركوا في إثم الخوض في الأعراض.

وبين هذا وذاك يقف فريق آخر يشدد على عدم الخوض فيها، وفي الوقت نفسه عدم إنكار الفرح القلبي بما حدث، خاصة أن بعض أبطاله كانوا ممن تولوا كِبر الشائعات التي عرفت بـ "جهاد النكاح" إبان اعتصام رابعة حسب تأكيدهم، في إشارة إلى المدرب بطل الفضيحة ذاته والذي أخرج بعض النشطاء من على صفحته الشخصية ما يثبت تورّطه في هذه الشائعة.

الستر أولى

مشددًا على ضرورة النأي بالنفس عن الخوض في الاعراض يقول (إ.ع): الأعراض بالنسبة لي خط أحمر وعدم الخوض فيها من شيم الرجال قبل أن تكون أمرًا إسلاميًا.

وقال: أرفض فرح البعض تمامًا في مثل هذه الأمور، تمامًا كما أرفض الاشتراك في الترويج له والحديث عنه بمنطق الشماتة مهما كانت طبائعهم، ففي النهاية نحن جميعا في مركب واحد ولا يمكن أن ينجو مجتمع إلا بأخلاقه..

واستدرك قائلا: لكني في المقابل أتفهم الشعور القلبي وأحذر من أن يتحول إلى مشاركة بالخوض في الأعراض خاصة أن خيوطًا كثيرة داخل القضية غائمة..

وختم: يجب ألا ننسى أن مجتمعاتنا خربة من الداخل، وأن عوامل كثيرة هيأت المجتمع لانحلال أخلاقي تتحمل فيه أطراف كثيرة المسئولية، بداية من تجار الأفلام الهابطة مرورًا بتقصير جماعات الدعوة في دعوتها وتركيز جل جهدها إلى السياسة...

وقريبا من هذا قال الداعية الشيخ عصام تليمة : يسألني كثير من الأصدقاء على الفيس بوك عن نشر الفيديو الفاضح لمدرب الكاراتيه، وأحب أن أقول: إنه لا يجوز شرعًا مشاهدته، ولا نشره، فما ستره الله لا نقوم نحن بالفضح، كما أننا لسنا شهودًا حتى نروي ما رأيناه لإقامة الحد، والأولى في مثل هذه الأمور عند وجودها: هو الستر بستر الله الذي أمرنا به، فقد قال صلى الله عليه وسلم لمن أغرى (ماعزا) بالاعتراف بالزنا: هلا سترته بثوبك؟!!

وهاجم مجموعة من متابعي تليمة هذه التدوينة معللين: أين ستر الله؟ الرجل فضح نفسه بتسجيل بلواه والاحتفاظ بها على جهازه.

وقال آخر: هذا من فضيحة المجاهر كما فضح الله الوليد بن المغيرة بما لا يعرفه أحد فقال عنه في كتابه " عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ"، ومعناه أنه : ابن زنا!!

فيما أشاد آخرون بتدوينة تليمة، معتبرين أن هذه هي الأخلاق العالية، التي لا يأتي بها إلا الإسلام حتى مع  المعتدين على المظلومين.

انتقام من الله

على الطرف الآخر انتشى (ل . ه) قائلا :  "مش متخيل إن كل عبيد السيسى اللى فى البلد مرعوبين من الفيديوهات وكل واحد فيهم حاطط إيده على قلبه لتكون واحده من اللى فى الفيديوهات زوجته / أخته /بنته /قريبته / جارته "

وتابعه في نشواه (ب . ع ) قائلا: "سبحان الله،  ما الذى كان بينكن وبين الله يا بنات رابعة حتى ينتقم لكن العزيز الجبار بهذه الطريقة"

بينما وصلت حالة الرضا النفسي أوجها مع (ع و) الذي سجل على حسابه : "سبحان الله اتفضحوا فضيحة ملهاش آخر، زى ما قالو على بنات رابعة بيجاهدو جهاد النكاح ورموا المحصنات ربنا ورهالهم في أهلهم"، وأرجع  (ع و) الأمر إلى الانتقام الإلهي وفق سننه الإلهية ، فقال : "كما تدين تدان"..

فيما اعتبر (ع ب) هذا الانتقام الإلهي أقوى وأمضى من حمل السلاح، فسأل متابعيه : "الناس اللي عاوزه تشيل سلاح عشان تنتقم .. كنتوا تعرفوا تعملوا نص اللي فوق ده ؟

وتابع: أعرف أمهات شهداء بيصحوا كل يوم طول الليل يرووا سجادة الصلاة بدموعهم ويبتهلوا لله ويستنجدوا بيه وتتفطر قلوبهم من لهج الدعاء على الظالمين بأسمائهم .. مين يقدر يستحمل ده؟"

اشمتوا ولا تشتموا

وتوسط (س / ل) فقال: اشمتوا ولا تنشروا.. هذا هو رأيي الذي انتهيت إليه في فضيحة المحلة وفيديوهاتها.

لكن ذهب  (ص . ب) إلى وضع بعض القواعد المنظمة فقال : تعميم التهمة على نساء الضباط والقضاة بهتان عظيم، وإفك مبين، وحتى من اتهموا نساءنا الأشراف في رابعة لا يجوز اتهام نسائهم إلا ببينة إجماعا، فمن اتهمك بالزنا كذبا ليس لك أن تتهمه بذلك كذبا، ولا خلاف في هذا بين أهل العلم.

واكتفى (ب م) بالدعاء قائلا : إن الله يدافع عن الذين آمنوا، كم من ليالٍ بتنا فيها مقهورين، اللهم كما جعلت الليلة لنا لا علينا فلك الحمد، اللهم كما اقتصصت لأعراضنا فاقتص لدمائنا وأسرانا، يا رب لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى.

اقرأ أيضا:

فني صيانة اللاب توب فضح مدرب المحلة

البلدية يطرد مدرب الكاراتيه بطل الفضيحة الجنسية

تحريات الآداب تؤكد ممارسة مدرب المحلة 25 واقعة زنا

فيديوهات مدرب المحلة ونادر بكار أكثر مشاهدات يوتيوب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان