رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هيكل: برنامجا السيسي وصباحي يخالفان صدمة 25 يناير

هيكل: برنامجا السيسي وصباحي يخالفان صدمة 25 يناير

الحياة السياسية

الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل

فيديو..

هيكل: برنامجا السيسي وصباحي يخالفان صدمة 25 يناير

أحمد علاء 10 أبريل 2014 16:56

قال الكاتب الصحفي، محمد حسنين هيكل، إن حملتي المرشحين الرئاسيين المحتملين، المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، وحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي دون المستوى المطلوب.

 

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي على فضائية «cbc»: «لاحظت بذل جهد هائل في البرنامجين، ولكن أعتقد أنهما غير كافيين، ودون ما هو مطلوب، ويبدو أن كل الأطراف لا ينظرون جيدًا إلى حقائق العصر».

 

وتابع: «الشعب غاب عن الوعي 40 عامًا سواء بالنوم أو الوهم، وبعد ذلك استفاق بعد صدمة 25 يناير، لأنها كشفت الغطاء عن حقائق الأحداث على الأرض، وبالتالي على الجميع النظر بدقة في احتياجات الشعب بعد كل هذه التغيرات».

 

وعن حمدين صباحي، قال هيكل: «صباحي رجل مؤثر، وكنت أتمنى أن يترشح في ظروف أخرى بهدف نيل فرصة الانتصار، ولكني أرى أن برنامجه القائم على مشروع اقتصادي بديل يستند إلى دراسات ومؤتمرات دون أن يرتكز على آليات حقيقية على الأرض».

 

وأشار هيكل إلى أن البرنامج الانتخابي للمشير السيسي، سواء بشكله الأول أو المعدَّل، يمثل مشروعًا لتنمية بعض المناطق في البلاد، بالاعتماد فقط على الأراضي الزراعية، مشيرًا إلى أن البرنامج يفتقد الرؤى والتصورات لهذا العصر.

 

شاهد الفيديو.. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان