رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نشطاء: بيان خفاجي.. شو إعلامي أم خبرة سياسية؟

نشطاء: بيان خفاجي.. شو إعلامي أم خبرة سياسية؟

الحياة السياسية

باسم خفاجي

نشطاء: بيان خفاجي.. شو إعلامي أم خبرة سياسية؟

هبه أحمد 09 أبريل 2014 16:46

أثار البيان الذي أصدره الدكتور باسم خفاجي أمين التجمع المصري ورئيس حزب "التغيير والتنمية"، حالة من الجدل بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، فسخر البعض منه، فيما أشاد آخرون به .

وأعلن خفاجي في بيان مصور نشره عبر صفحاته على موقعي التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر"، عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة وفي نفس الوقت أعلن تدشين حملته للترشح للرئاسة في أول انتخابات نزيهة قادمة.

فقال مظهر شاهين إمام وخطيب مسجد عمر مكرم: "بالله عليكم حد فاهم حاجة من بيان باسم خفاجي.. أنا بقى فهمت".

وأضاف شاهين: "واحد ربما يكون إخواني غاوي شهرة بيقدم خدمة للتنظيم وعاوز يقول إن اللي حصل انقلاب ويهز ثقة الناس في الانتخابات القادمة".

وتابع ساخرا: "أرشحه ليكون رئيسا لأفغانستان أو باكستان.. لو القانون يسمح".

فيما قال عمرو عبدالهادي القيادي في جبهة "الضمير": "باسم خفاجي انسحب من اﻻنتخابات مش قادر اتحمل الصدمة حد معاه مهدئات انا قربت انتحر بس الحمد لله حجز اﻻنتخابات اللي بعد القادمة".

فيما اكتفي الدكتور إيهاب شيحة رئيس حزب "الأصالة" بقوله: "لا تعليق على ما يحدث سوى الحفاظ على هاشتاج "#مرسى_رئيسى" ونشره والحفاظ على المعنى حتى لو كنت وحدى".

وكتب الناشط عمار حسن عبر موقع "فيس بوك": "خلاصة بيان "باسم خفاجي": "اللي حصل في مصر ده "انقلاب" وسيتم تزييف الانتخابات الرئاسية القادمة لا محالة، والمشاركة في الانتخابات جريمة".

وأضاف: "قام الإعداد بتاع قناة الجزيرة لما شافوا كلامه رايح في الاتجاه ده، قاموا كاتبين في شريط الأخبار "باسم خفاجي" يعلن مقاطعته للانتخابات الرئاسية يقوم بعد كده يقولك: بس بعد ده كل اللي انا قلته ده أعلن ترشحي لانتخابات الرئاسة".

وتابع ساخرًا: "البيان ده بجد لازم يتذاع زي ما هو كده، في الحلقة الجاية من "إبداع الاحتجاج".

وأشار فريق آخر من النشطاء إلى أن النشطاء يفتقد إلى الوضوح ويتعامل بسياسة السخرية، فقال محمد جلال: "ملخص بيان د.باسم خفاجي الذي يعلن فيه الترشح لرئاسة الجمهورية : أنا مش عارفني.. أنا تهت مني.. أنا مش أنا..".

وتساءل الباحث علي محفوظ: "طب مع كامل احترامي لباسم خفاجي ... هو عايز ايه بالظبط؟؟ يحجز مكان في انتخابات ما بعد الانقلاب يعني؟؟؟ ايه مرشح بس مش هترشح دي"؟

أما محمد هيكل فكتب: "دكتور باسم خفاجي : عفوا هذا ليس وقت السياسة حاليا".

وأكد فريق آخر أن البيان واضح، فكتب خالد المصري: "أعتقد ان اعتذار باسم خفاجي عن المشاركة في لعبة السيسي الانتخابية البلهوانية لسببين النتيجة محسومة مقدما، فرصة لا تعوض للتجريح ف الاخوان".

وسام عبدالوراث: "يا إخوة د باسم خفاجي قال لن يترشح تحت حكم الانقلاب وسيعلن ترشحه في أول انتخابات حرة مقبلة - هل أدركتم الفرق".

وأعلن باسم خفاجي، أمين التجمع المصري، عبر بيان مصور عدم ترشحه للانتخابات الرئاسية المقبلة، وفي نفس الوقت أعلن تدشين حملته للترشح للرئاسة في أول انتخابات نزيهة قادمة، مبررًا أنه لن يعطي شرعية للنظام الحالي، وفي نفس الوقت حملته الانتخابية هي لاستعادة قيم العدل والحرية والأخلاق والأمل.

 رابط الفيديو..   http://www.youtube.com/watch?v=CqQZGflNLyE

اقرأ أيضًا:

باسم خفاجي.. صاحب كذبة إبريل

بالفيديو.. باسم خفاجي: أترشح للرئاسة عندما تكون الانتخابات نزيهة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان