رئيس التحرير: عادل صبري 06:33 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فرق خاصة وخبراء مفرقعات لتأمين محاكمة مرسي

فرق خاصة وخبراء مفرقعات لتأمين محاكمة مرسي

وكالات 28 يناير 2014 07:05

شهد محيط أكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، اليوم الثلاثاء، حيث تعقد محاكمة الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و131 متهمًا آخرين فى قضية الهروب من سجن وادى النطرون (شمال) إبان ثورة يناير   2011 ، إجراءات أمنية مشددة.

ومنعت قوات التأمين دخول وسائل الإعلام التي ليس معها تصريح من الدخول لبوابة 8 للأكاديمية المخصصة لدخول وسائل الإعلام لمقر جلسة المحاكمة.

ووضعت أجهزة الأمن العديد من المصدات والحواجز الحديدة، كما انتشرت تشكيلات من الأمن المركزى (قوات مكافحة الشغب تابعة لوزارة الداخلية)، وقوات العمليات الخاصة التابعة للشرطة، وقام خبراء المفرقعات بتفتيش جميع السيارات الموجودة أمام مقر الاكاديمية، وتم منع دخول السيارات إلا بعد فحصها والتأكد من هوية قائدها .

وشهدت البوابة الرئيسة للأكاديمية تواجد 10 مدرعات تابعة لقوات الجيش، بالإضافة إلى عدد من تشكيلات الأمن المركزى، ورجال العمليات الخاصة، وتم وضع كتل خرسانية أمام البوابة الرئيسة للأكاديمية، وفتح طريق واحد لدخول سيارات المتهمين.

كما يوجد  3 نقاط تفتيش خارج أكاديمية الشرطة، وكذلك اختفاء للكلاب البوليسية والتحليق المكثف للمروحيات، بخلاف المحاكمة الماضية في الجلسة الثانية لقضية أحداث "قصر الاتحادية الرئاسي" في مطلع الشهر الحالي، والتي غاب عنها مرسي وانتهت بالتأجيل إلى جلسة أول فبراير/شباط المقبل.

وأفاد مصدر أمني بأن فرقة من خبراء المفرقعات قامت بتمشيط محيط الأكاديمية للبحث عن مفرقعات أو أجسام غريبة، كما قامت قوات التأمين من العمليات الخاصة تابعة لجهاز الشرطة باعتلاء كافة المباني المجاورة و المحيطة بالأكاديمية و تمشيطها.

 كما قالت مصادر امنية انه تم تزويد الأقسام والمراكز، والسجون، بمجموعاتٍ قتالية من قطاع الأمن المركزى، بجانب القوات الأمنية المُكَلَّفة بالتأمين لصد أى هجوم أثناء انعقاد  المحاكمة ، كما تم دعم أن القوات حول المنشآت الشرطية   بأسلحة ثقيلة وحديثة، للتصدى لأية محاولة لاقتحام تلك المنشآت، وسيتم استخدام الحق الشرعى للدفاع عن المنشآت وفقًا للقانون.

أخبار ذات صلة:

"الحياة": وصول مرسى وجميع المتهمين لأكاديمية الشرطة

مسيرة بالشرقية تندد بمحاكمة مرسي

خبراء:وضع مرسى بـ"الزجاجي" غير قانوني ويؤكد خوف السلطات

"المؤتمر": نتوقَّع أحداث عنف أثناء محاكمة "مرسي"

نجل مرسي: تم استبعادي من حضور جلسة الغد

الدماطي: وضع مرسي في قفص زجاجي غير قانوني

السجن 11 عاما لمقتحمي قسم البساتين يوم محاكمة مرسي

75 مجموعة قتالية و20 ألف شرطي لتأمين محاكمة "مرسي"

مصدر بهيئة الدفاع: مرسى سيوكل محاميًا لإثبات براءته

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان