رئيس التحرير: عادل صبري 12:24 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سكرتير عام المنوفية: الدستور وسيلة لاستقرار البلاد

سكرتير عام المنوفية: الدستور وسيلة لاستقرار البلاد

الحياة السياسية

جانب من ندوة اعرف دستورك

سكرتير عام المنوفية: الدستور وسيلة لاستقرار البلاد

أحمد عجور وأحمد رمضان 07 يناير 2014 16:43

قال اللواء أسامة فرج، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، إن الدستور الجديد ليس هدفًا في حد ذاته لنصوت عليه بنعم، بل وسيلة لاستقرار البلاد وبداية انطلاقة نحو التنمية، فضلاً على نصوصه التي ضمنت حقوق كل فئات المجتمع.

 

وأضاف خلال ندوة بعنوان "اعرف دستورك"، أن الدستور نتاج جهد من رجال مخلصين للوطن، واعتبره من أفضل الدساتير التي شهدتها مصر، مؤكدًا أهمية دور المرأة بوصفها المسئولة الاولى عن تربية النشأة وإعدادها.

 

وأشار إلى ريادة محافظة المنوفية على مر العصور فى كل المجالات، ويجب أن يكون للمنوفية السبق فى تأييد الدستور انطلاقًا من كونه دعوة لاستقرار الوطن والقضاء على الإرهاب.

 

 وعلى صعيد آخر، قال الدكتور عادل حامد، أستاذ القانون الجنائى بجامعة أسوان، إن لجنة الخمسين التى أعدت الدستور تم اختيارها بعناية شديدة وتمثل غالبية أطياف الشعب المصرى، مشيرًا إلى أن دستور 2013 من أهم مكتسبات ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ويعتبر التصويت عليه بمثابة الاستفتاء على خارطة الطريق.

 

وقال، خلال ندوة نظمها المركز الإعلامي بأسوان، إن باب الحقوق والحريات في الدستور الجديد سوف يضيف مزيدًا من الحريات والحقوق التي يتمتع بها المواطن المصري.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان