رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الناجي من مركب"رأس غارب":صارعت الأمواج 18 ساعة

الناجي من مركبرأس غارب:صارعت الأمواج 18 ساعة

تقارير

الناجي الوحيد من المركب الغارق

الناجي من مركب"رأس غارب":صارعت الأمواج 18 ساعة

البحر الاحمر: كمال الشريف 24 ديسمبر 2013 05:47

عاش لحظات قاسيه كان يظن انه لن ينجو من الموت المحقق لكن إراده الله جعلت منه الناجي الوحيد  من المركب السياحي "سي كوين" الذي تعرض للغرق بسواحل رأس غارب.

وروى محمد مبروك 40 سنة من المنوفيه ميكانيكي المركب السياحي  تفاصيل ليلة الرعب التي عاشها مع غرق المركب قائلا:"  المركب غادر شرم الشيخ صباح السبت الساعة السادسة مساء وكان البحر هادئا ولكن سرعان ما تغير الحال امام منطقة الطور حيث هبت رياح شديدة وارتفعت امواج البحر حتي وصلت الي 4 امتار وفجأة حدث ثقب في المركب المصنوع من الحديد وما هي إلا لحظات حتي غرقت المركب في غضون دقائق".

واضاف:"لم يتمكن احد من ركوب اللنش الزودياك الموجود أو الرماثات "وهي لنشات الانقاذ". متابعا:"  وجدت نفسي في البحر الهائج وقد امسكت بقطعة من الخشب وبقيت في الماء لمدة 18 ساعة أصارع أمواج البحر وسط ظلام الليل والبرد القارص وكلما تهاوت قواي وشممت رائحة الموت تحديته لرؤية زوجتي وابنائي الاربعه".

وتابع:" شعرت بأن جسدي تجمد تمامًا إلا من حركة اللسان الذي يلهج بذكر الله ومناجاته فبقيت وسط الامواج يحيط بي الموت من كل جانب وعندما جرفتني التيارات المائية الي المجري الملاحي كنت اري العبارات الضخمة وكشافتها المبهرة فكنت انطق الشهادة مع مرورهم واحدة تلو الاخري خاصة وانني اسمع اصوات محركاتها تزلزل في البحر كما ان طائرات البترول مرت فوقي اكثر من اربع مرات ولم تشاهدني حتي انقذني بالصدفة لنش أحدي شركات البترول الذي مر بجواري".

وكانت نيابة رأس غارب صرحت  بدفن جثة سيد محمد عبد الحفيظ ٠٣ عاما من السويس وشهرته هشام عبده احد طاقم المركب الغارقة شمال البحر الاحمر بعد التعرف علي جثته وتم الإعلان عن فقدان ثلاثة من طاقم المركب وهم سعيد حسن محمد ٢٥ سنة ريس المركب ومحمد سعيد عرفة 30 سنة بحري ورضا محمد جبريل ٩٢ سنة بحري.

وأضاف مصدر بحري مسئول أن المركب الغارقة روسي الاصل وكانت تعمل في اسرائيل باعتبارها صالة قمار وتم بيعها منذ أكثر من30عاما خردة ورغم ذلك تم منحها عن طريق السلامة البحرية ترخيصا ملاحياً.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان