رئيس التحرير: عادل صبري 07:56 صباحاً | الجمعة 22 يونيو 2018 م | 08 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

مع بدء الدعاية الانتخابية.. خطة «النواب» لتأييد السيسي في «رئاسية 2018»

مع بدء الدعاية الانتخابية.. خطة «النواب» لتأييد السيسي في «رئاسية 2018»

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

مع بدء الدعاية الانتخابية.. خطة «النواب» لتأييد السيسي في «رئاسية 2018»

أحمد الجيار 23 فبراير 2018 18:30

أشكال وصور مختلفة يعتمد عليها نواب البرلمان في الدعاية والترويج للرئيس عبدالفتاح السيسي، الذي حاز على أكبر نسبة تأييد نيابي بعدد توكيلات تجاوزت الـ 500 نائب، في مقابل حصول منافسه موسى مصطفى على 20 توكيلا نيابيا فقط من إجمالي 596 نائبا بالبرلمان الحالي.


تعددت الأساليب التي اعتمد عليها النواب لدعم السيسي خلال الانتخابات المقبلة، بداية من اللجوء للمؤتمرات في الفنادق الكبرى وصولا إلى النزول إلى القرى والنجوع والجلوس مع رموز العائلات في الصعيد والريف، وذلك بعدما حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، غدًا السبت، بدء فترة الدعاية الانتخابية.


ائتلاف الأغلبية بالبرلمان "دعم مصر"، اعتمد في أغلب تحركاته التي بدأت منذ شهور على عقد الندوات والمؤتمرات سواء في الفنادق الكبرى بالقاهرة والأسكندرية، أو بالمقرات الضخمة التي تم إنشائها خلال الشهور الماضية التابعة للإئتلاف.

 

وكانت أبرز تلك المؤتمرات التي عقدها الائتلاف بمقره في "التجمع الخامس" خلال ديسمبر الماضي وحضره حشد من مسئولي الدولة، أبرزهم رئيس البرلمان علي عبدالعال ومصطفى مدبولي وزير الإسكان والقائم حينها بأعمال رئيس مجلس الوزراء.


و زار قيادات الإئتلاف قرابة الـ "12 محافظة" حتى الآن، وافتتحوا مقرات ضخمة وألقوا كلمات لم تفوت دعم صريح وواضح للرئيس السيسي، ووفقا لتأكيدات قيادات بالائتلاف تم تجهيز المقرات لتصبح "غرف عمليات" خلال وقائع الانتخابات المقرر لها منتصف مارس المقبل.


يأتي تاليا في وسائل الترويج والدعاية بالانتخابات الرئاسية، مغازلة النواب لفئات وشرائح بعينها وأهمها الشباب، فنائبة حلوان دينا عبدالعزيز اقترحت اليوم الجمعة مشروع قانون يقضي بإضافة "درجات دراسية" كحافز لطلاب الثانوي والمعاهد ممن لهم حق التصويت حال ذهبوا للانتخابات.

 

وقالت على صفحتها الشخصية على موقع "فيس بوك": أفكر في إعداد مشروع قانون لتحفيز الشباب فى سن 18عاما فى مراحل التعليم ثانوى ( عام أو فنى) على الإدلاء بصوتهم فى العملية الانتخابية على أن يكون بإضافة درجتين كحافز مشاركة لكل من أدلى بصوته فى العملية الانتخابية (رئاسة_ برلمان _ محليات) تضاف لمرة واحدة .


كما أن النائبة منى منير فاجأت أهالي منطقة أرض اللواء الأسبوع الماضي واهتمت بـ"المغتربين" من المقيمين بالمنطقة، وأكدت على مخاطبتها الجهات المختصة والهيئة العليا للانتخابات لتوفير "لجان فرعية" تسمح بتصويت المغتربين فيها.

 

 وقالت منير  أثناء زيارتها: الآلاف من أبناء الصعيد مقيمين في القاهرة والجيزة، لانريد إهدار أصواتهم بإلزامهم العودة لمحافظاتهم، سنوفر لهم مقرات تصويت هنا بمعرفة هيئة الانتخابات.


فيما استدعى نواب آخرون طريقة الحزب الوطني في الحشد بالانتخابات، اعتمادا على تشكيل مجموعات عمل ذات مهام محددة بالمحافظات الكبرى، تتولى تنظيم زيارات ميدانية للقرى والنجوع في ريف مصر، وعقد لقاءات مع رموز وأفراد العائلات الكبرى بالصعيد- وفقا لما ذكرته نائبة بالمكتب السياسي لدعم مصر تحفظت على ذكر اسمها.


النائبة قالت لـ"مصر العربية" إن اجتماعات بدأت منذ مساء الأربعاء للنواب المؤيدين للرئيس السيسي واتفقوا على اعتماد استراتيجية في الدعاية تقوم على"توحيد مجهود شامل"يتمثل في عقد أكبر كم من المؤتمرات واللقاءات الجماهيرية في وقت واحد وتحت عناوين وأهداف موحدة.

 

 وأضافت أنه  سيتم تركيز جانب كبير من اللقاءات مع "السيدات" والتعويل عليهن للحشد ووعدهن بتنفيذ طلباتهن، والتأكيد على ذلك بمنحهن أرقام ووسائل الوصول إلى المسئولين التنفيذيين لقضاء مصالحهن وحل مشكلاتهن.

رئاسيات 2018
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان