رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 مساءً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

صفوت عمران: أركز على وحدة الصف ولم شمل الصحفيين

صفوت عمران:  أركز على وحدة الصف ولم شمل الصحفيين

الحياة السياسية

صفوت عمران- الصحفي بالجمهورية والمرشح لعضوية مجلس النقابة

رافضا التعليق على قرار حبسه..

صفوت عمران: أركز على وحدة الصف ولم شمل الصحفيين

هناء البلك 26 فبراير 2017 14:30

قال صفوت عمران، الصحفي بجريدة الجمهوريةK والمرشح لعضوية مجلس نقابة الصحفيينK تحت السنK إنه يركز على وحدة الصف الصحفي ولم شمل الصحفيين كأعضاء مهنة واحدة بعيدا عن فكرة الانقسامات السياسية، والتأكيد أن النقابة مهنية توفر الحماية القانونية والاقتصادية والاجتماعية لأعضائها.

 

وأكد خلال حديثه لـ"مصر العربية"، أن حرية الصحفي خط أحمر وفقا للقانون فلا يجوز حبس الصحفيين في قضايا النشر أو الرأي مالم يخالفه القانون، مشيرا إلى أنه يرفض حبس الصحفيين طالما لم يخالفوا الدستور ولكن أي صحفي يرتكب جريمة أخرى جنائية فالقانون هو الذي يحدد مصيره.

 

وفيما يتعلق بأزمة الصحف القومية بسبب تراكم الديون عليها، فإنه في حال فوزه سيعمل على إسقاطها بعد مناقشة أعضاء المجلس وإيجاد طريقة لها، وبالنسة للصحف الحزبية المتوقفة سيسعى لإيجاد حلول لهم وتوفيق أوضاعهم .

 

ورأى عمران  أنه يجب تفعيل بنود في عقد عمل موحد للصحف الخاصة والحزبية، لتكون النقابة طرفا فيه لحماية الصحفيين العاملين بها، تمنع الفصل التعسفي ويحدد أجورهم داخل المؤسسة لضمان الاستقرار الوظيفي فلا يليق إطلاقا تحديد أجر الصحفي على حسب رضا رئيس التحرير ومجلس الإدارة بل يجب أن يكون وفقا لمعايير مهنية.

 

وعن ترشح عدد كبير من الصحفيين بالجهورية، علق عمران قائلا: "إن تعدد المرشحين أمر إيجابي وصحي وليس كما يصوره البعض، واعتقد الشخص القادر على كسب ثقة الجميع فإنه سيحصل على أصوات، وفي النهاية عضو الجمعية العمومية له الحق في الاختيار".

 

ولفت عمران إلى أن النقابة بحاجة لمجلس قوي لعبور مرحلة الصعبة، وإقامة علاقات متكافئة مع الدولة تحترم الصحفيين ، وتحافظ على فكرة أن النقابة باعتبارها من ضمن مؤسسات المجتمع المدني ليست في صدام مع الدولة ولكنها تحافظ على حقوق أعضائها.

 

وأشار إلى أن الأزمة الأخيرة شهدت أخطاء مشتركة من الجانبين سواء من الدولة أو النقابة- دون التطرق لأسماء أشخاص- ولكن ليس في مصلحة الدولة أن تصطدم مع الصحفيين والعكس أيضا.

 

وحول قرارمحكمة جنايات القاهرة بسجنه 6 أشهر، وتغريم جمال عبد الرحيم سكرتيرعام النقابة والمرشح لدورة تالية 20 ألف جنيه في قضية المستشار أحمد الزند ضدهم، رفض عمران التعليق على الحكم.

 

وأحالت النيابة العامة، عبد الرحيم وعمران والمستشار القانوني لحزب «الحرية والعدالة» المنحل أحمد أبو بركة، للجنايات في اتهامهم بسب وقذف المستشار أحمد الزند حينما كان رئيسا لنادي القضاة، فيما تم توجيه تهمة الإخلال بمهام وظيفته كرئيس تحرير للجمهورية لجمال عبد الرحيم.

 

وتعقد نقابة الصحفيين انتخابات التجديد النصفي في 3 مارس المقبل، على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان