رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الأربعاء 25 أبريل 2018 م | 09 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أوقاف البحر الأحمر تسلم التقرير النهائي لكتب الإخوان للنيابة

تأكيدا لما نشرته "مصر العربية"..

أوقاف البحر الأحمر تسلم التقرير النهائي لكتب الإخوان للنيابة

البحر الاحمر: كمال الشريف 08 نوفمبر 2013 17:36

أكد الشيخ رفعت ثابت، وكيل وزارة الأوقاف، أن مديرية أوقاف البحر الأحمر، سلمت التقرير النهائى للجنة المشكلة من 23 شخصًا، لفحص الكتب الخاصة بجماعة الإخوان المحظورة.

التى تم ضبطها على إحدى الحاويات بميناء سفاجا البحرى، وتم تسليم التقرير النهائى للنيابة العامة بسفاجا، والذى جاء فيه أن الكتب تحمل فكرًا جهاديًا متشددًا لقيادات الإخوان المسلمين.

وجاء فى التقرير، أن ما تحويه الكتب فكرًا جهاديًا متشددًا، وأنها جميعها من تأليف أعضاء بارزين من الجماعة، مثل عمر التلمسانى وحسن البنا وعبد القادر عودة، وسيد قطب ومأمون الهضيبى وحامد أبو النصر، وقال من بين تلك الكتب"الطريق إلى الجماعة" و"الإخوان فى معتقلات وسجون مبارك"، و"الإخوان فى العالم"، و"الوصايا العشر

كانت مباحث ميناء سفاجا البحرى قد أعلنت نهاية أكتوبر الماضي أنها تمكنت بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى، من ضبط كمية من الكتب التى تدعو إلى الجهاد.

وأكد مصدر ملاحى بميناء سفاجا البحرى، أن شاحنة وصلت إلى الميناء من إحدى دول الخليج، وداخل إحدى حاويتها 8500 كتاب، يدعو للتطرف الدينى، وكانت باقى الحاويات تحتوى على ألعاب أطفال.

بينما كانت مباحث الميناء، والأمن الوطنى يترقبون الشحنة، وعند قيام المستخلص بإنهاء إجراءات الإفراج عن الشحنة، تم القبض عليه، وتم التحفظ على الشحنة والمستخلص، وتحرير محضر بالواقعة، وعند العرض على النيابة أمرت بتشكيل لجنة من الأوقاف والأزهر لمعرفة ما تحتويه الكتب من فكر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان