رئيس التحرير: عادل صبري 04:22 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل تدواي رحلات " لندن ـ الأقصر" جسد السياحة المثخن بالجراح؟

هل تدواي رحلات  لندن ـ الأقصر جسد السياحة المثخن بالجراح؟

تقارير

السياحة في الأقصر

هل تدواي رحلات " لندن ـ الأقصر" جسد السياحة المثخن بالجراح؟

شيرين خليفة 05 أكتوبر 2016 16:30

خطوة جديدة اعتبرها خبراء مؤشرًا إيجابيًا لعودة السياحة لمدينة الأقصر بعد أن تنفست سياحة الأقصر الصعداء بعد قرار استئناف رحلات الطيران بين مدينتي الأقصر ولندن.

 

وكانت الرحلات السياحية بين لندن والأقصر، استمرت عامًا كاملًا قبل سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر الماضي، إلى أن انقطعت بقرار حكومي إنجليزي.  


ومن المقرر أن يسهم استئناف الرحلات إلى الأقصر في تنشيط حركة السياحة في الأقصر التي تعتبر واحدة من أهم المقاصد السياحية في صعيد مصر.

 

"أميمة الحسيني" المتحدث باسم وزارة السياحة، قالت، إن استئناف الرحلات الجوية البريطانية إلى الأقصر تمت نتيجة جهود مشتركة بين وزارة السياحة والقطاع الخاص والسفارة المصرية ببريطانيا، موضحة أن الرحلات الجوية إلى الأقصر لم تكن محظورة ولكنها توقفت لقلة أعداد السائحين الوافدين.

 

وأوضحت الحسيني، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أن الوزارة بدأت بحملات ترويجية منفردة للسياحة بالأقصر كما أن استئناف الرحلات بين لندن والأقصر كان نتيجة لتلك الحملتان.


وأشارت أن وزارتي السياحة والخارجية يقومان بعمل دورات تدريبية للكوادر الدبلوماسية الجديدة للترويج السياحي نظرًا لعدم وجود تمثيل كبير لوزارة السياحة بالخارج.

 

ولفتت إلى أن هناك مشاكل خاصة بالمراكب السياحية لأن المراكب تحتاج إلى تجديد لعدم استخدامها منذ فترات كثيرة، كما أن الوزارة لن تسمح لأي مركب السيران في النيل إلا عندما تستوفي كافة شروط السلامة.

 

من جانبه اعتبر عماري عبدالعظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران بالغرفة التجارية، أن قرار عودة الطيران إلى مدينة الأقصر من لندن "بداية الغيث"، كما أنه سيتم إضافة رحلات ثانية وثالثة إلى أن تصل الرحلات لمكانتها الطبيعية والتي ستنتج ثمارها في القريب العاجل.

 

وأكد عبد العظيم في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أنه يجب وضع خريطة سياحية لجميع المناطق المصرية حتى يسهل التعرف عليها من قبل السائحين، والتي تجمع السياحة العلاجية والريفية والتزحلق على الرمال وغيرها، لافتًا إلى أن رحلة واحدة لن تنقذ الوضع المتردي، ولكنها ترفع نسبة ولو ضئيلة من معانة القطاع السياحي.

 

ومن جانبه، صرح خالد المناوي رئيس غرفة شركات السياحة ووكالات السفر، أن عودة السياحة للمناطق السياحية مثل الأقصر وأسوان تطلب مجهودًا كبيرًا من وزارة السياحة من خلال توفير رحلات طيران منتظم، وليس عارض.

 وقال إنه في حالة زيادة الطلب على الطيران على المنتظم سيتم اضافة عدد الرحلات إلى أكثر من ذلك.

 

وأشار إلى أن عودة السياحة إلى معدلاتها الطبيعية سيعوض بالنفع على الاقتصاد المصري، لذلك يجب العمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج وتحسين سلوك الشعب المصري اتجاه السائح والاهتمام بالمناطق الآثرية التي أهملت لمدة سنوات من خلال دعم الحكومة للاستثمار الذي توقف فيها.

 

ومن المقرر أن تصل رحلة واحدة أسبوعية بشكل مؤقت إلى الأقصر، كما أن هناك اتصالات وتنسيق وترتيبات لتكون هناك طائرة أسبوعية أخرى من مدينة مانشستر إلى الأقصر وهو ما سيساهم في كسر حدة الركود السياحي بالمدينة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان