رئيس التحرير: عادل صبري 01:47 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تجديد حبس الصحفي محمود السقا 15 يوما على ذمة التحقيقات

تجديد حبس الصحفي محمود السقا 15 يوما على ذمة التحقيقات

الحياة السياسية

الصحفي محمود السقا

تجديد حبس الصحفي محمود السقا 15 يوما على ذمة التحقيقات

هناء البلك 17 سبتمبر 2016 13:00

قالت دعاء مصطفى، المحامية بالمفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن محكمة جنايات شبرا الخيمة قررت تجديد حبس الصحفي "السقا" target="_blank">محمود السقا"  ببوابة يناير 15 يوما على ذمة التحقيقات في القضية رقم 4016 لسنة 2016، بتهمة نشر شائعات كاذبة والتحريض على التظاهر ومحاولة قلب نظام الحكم.

وألقت قوات الأمن القبض على " عمرو بدر" رئيس تحرير بوابة يناير،  "والسقا" target="_blank">محمود السقا" الصحفي بالبوابة، في الأول من مايو الماضي، بعد إعلانهما الاعتصام بمقر النقابة بأقل من 24 ساعة، اعتراضاً على ملاحقتهم أمنياً واقتحام منازلهم، وتم اتهامهم بمحاولة قلب نظام الحكم وبث أخبار وشائعات كاذبة، بسبب مواد منشورة في "بوابة يناير" اعتراضًا على اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية، وما ترتب عليها من تنازل القيادة المصرية عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية في القضية رقم 4016 لسنة 2016 إداري شبرا الخيمة ثاني.

وتقدمت أسرة "السقا" target="_blank">محمود السقا" المحرر ببوابة يناير، السبت الماضي، بشكويين إحداهما لنقابة الصحفيين و الثانية لنقابة الأطباء للمطالبة بإخلاء سبيله ، بسبب ما وصفته بوضعه  الصحي المتردي داخل السجن.

وأوضحت أسرة السقا خلال شكواها  الوضع الصعب الذي يعاني منه "السقا" داخل محبسه فى يومه الـ 130 داخل عنبر بسجن مزرعة طرة المودع به فى حبس انفرادي .

وجاءت شكوى الأسرة بعد زيارتهم الأخير لـ "السقا" والذي يقضى فترة حبسه انفراديا عقب إخلاء سبيل "عمرو بدر" رئيس تحرير بوابة يناير الإخبارية مؤخرا ، ليقضى حتى الآن 13 يوماً داخل حبس انفرادي على عقوبة لم يقترقها ـ كما جاء فى شكوي الأسرة .

وتطرقت شكوى الأسرة إلى الوضع الصحي الذي يعاني منه داخل محبسه حيث تكرر حالات القيء الدموي الذي لم يًعرف السبب فيه حتى الآن نتيجة تعنت إدارة السجن فى نقله الى مستشفى خارجي لإجراء الفحوصات اللازمة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان