رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نقابة المحامين تتحرك لمواجهة اختفاء محامي "أُسَر العقرب"

نقابة المحامين تتحرك لمواجهة اختفاء محامي أُسَر العقرب

الحياة السياسية

المحامي - محمد صادق

نقابة المحامين تتحرك لمواجهة اختفاء محامي "أُسَر العقرب"

هناء البلك 15 سبتمبر 2016 21:29

قال صلاح سليمان، مقرر لجنة الحريات بنقابة المحامين إن النقابة تلقت شكوى من أسرة المحامي محمد صادق عضو نقابة المحامين، والذي اختفى قسريا بعد القبض عليه من محطة قطار الجيزة في مساء 30 أغسطس ولم يظهر حتى الآن.

 

 

وأضاف سليمان في تصريح لـ"مصر العربية"، أن اللجنة اتخذت بعض الإجراءات وأنها ستستكملها مع بداية الأسبوع المقبل،  خاصة وأن نقابة المحامين تلقت الشكوى من أسرة المحامي قبل العيد بيومين.

 

 

وقدمت زوجة صادق "أسماء أبو بكر"، بلاغا برقم ١١٢٥٣ لسنة ٢٠١٦، عرائض مكتب النائب العام للمطالبة بفتح تحقيق في واقعة القبض عليه، وإخطار وزارة الداخلية بضرورة الإعلان عن مكان احتجازه.

 

 

 واختفى محمد صادق، عضو نقابة المحامين،  بعد القبض عليه من محطة قطار الجيزة في مساء 30 أغسطس ، أثناء إيصال خاله لمحطة قطار الجيزة في السادسة والنصف، وبمجرد وصولهما هجمت عليهما قوة بملابس مدنية ووضعوا الكلابشات في أيديهما وغمامة على اﻷعين ولم تعلم إلى أين ذهبوا بهما، وفقا لرواية زوجته "أسماء أبو بكر".

 

 

وأشارت أبو بكر، إلى أن خاله أخلى سبيله عقبها وألقى به في ميدان رمسيس ولم يكن يعلم أين وضع خلال تلك الفترة، لكن بقى زوجها قيد الاختفاء، لتفاجئ في الثالثة فجراً من نفس اليوم بقوة من القوات الخاصة وضباط أمن الدولة -بحد قولها-، اقتحموا الشقة للاستيلاء على كافة أوراق القضايا الخاصة بزوجها وهواتفه المحمولة وكافة الأوراق الموجودة في مكتبه، لافته إلى أنها في اليوم التالي من اختفائه التقت بسامح عاشور ونقيب جنوب الجيزة "محمود الداخلي" ولم تحصل على إجابة منهما حول وضع زوجها أو مكانه.

 

 

وأطلقت بعض الأسر على "محمد صادق"، محامي "أسر معتقلي العقرب"، بعد عدد من الدعاوى التي أقامها لصالحهم وحصل على أحكام قضائية فيها بالفعل.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان