رئيس التحرير: عادل صبري 06:50 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بالصور| تفاصيل خطة صيانة كوبري فيصل لمنع انزلاق السيارات

بالصور| تفاصيل خطة صيانة كوبري فيصل لمنع انزلاق السيارات

تقارير

زحام مروري بكوبري فيصل

بالصور| تفاصيل خطة صيانة كوبري فيصل لمنع انزلاق السيارات

محمد جودة 24 أغسطس 2016 18:10

تسببت أعمال تطوير الجزء الثاني من كوبري فيصل، في زحام شديد وشلل مروري بمداخل شارعي الهرم وفيصل، وتضمنت الصيانة تغيير طبقة "الإيبوكسي" لمنع انزلاق السيارات من أعلى الكوبري، وكشف مسؤولون أن أعمال الصيانة تلك سوف تستغرق أسبوعين.

 

 وتوقفت حركة السيارات في محيط جامعة القاهرة، وعدد من المناطق الأخرى؛ كالدقي وفيصل والهرم، وتسبب ذلك في تأخر العديد من المواطنين عن أعمالهم وسط حالة من الاستياء والغضب لدي المواطنين.

 

وشكا محمد محي الدين لـ "مصر العربية"، سوء الأوضاع بمحيط الكوبري، موضحا أن أعمال الصيانة تسببت في زحام شديد وأن تلك الصيانة أخدت وقتا أطول بسبب تغيير المقاول الذي كان ينفذها، مضيفًا: "بنموت من الزحمة".

 

ومن جانبه قال خالد السيد، أن الأمر زاد تعقيدًا بسبب سيارات الأجرة التي غيرت من مسارها لشوارع جانبيه قبل الوصول للكوبري، موضحًا أن تلك الأمر سبب ارتباكًا مروريًا شديدًا وفوضي عارمة بالمنطقة.

 

وقال اللواء علاء الهراس نائب محافظ الجيزة لشؤون الأحياء، إنَّ المحافظة قد استأنفت أعمال الصيانة مؤقتًا بسبب الزحام المروري لحين وضع استراتيجية وتنظيم حركة السير، مشيرًا إلى أنه تم إغلاق أجزاء من الكوبري لمعاودة تغيير طبقة "الإيبوكس" لمنع انزلاق السيارات من أعلي الكوبري وذلك تحت إشراف مديرية الطرق بالجيزة وتنفيذ شركة المقاولون العرب لمدة 15 يومًا.

 

وأوضح خلال تصريحاتٍ سابقة لـ "مصر العربية"، أن أعمال الصيانة كانت من المقرر أن تكون في أيام الاجازات لتفادي الزحام المروري، ولكن اتضح أنه من الخطر أن يستمر الكوبري على حاله دون صيانة".

 

وأشار نائب محافظ الجيزة إلى أنه يتم الغلق الكلي أيام الخميس والجمعة والسبت أما باقي أيام الأسبوع يكون إغلاق جزئي من الساعة 12 صباحًا وحتى 6 صباحًا، مع التزام الشركة المنفذة بضرورة وضع اللافتات التحذيرية للمواطنين من وجود منطقة أعمال.

 

بدوره أكد اللواء كمال الدالي، محافظ الجيزة، أنه سيتم الانتهاء من تكملة الجزء الواقع من المريوطية حتى المنصورية بمشروع تطوير شارع فيصل نهاية شهر أغسطس الجاري، مشيرًا إلى أن التزاحم بسبب التأخير في الانتهاء من الأعمال بسبب الكوبري وإسناد الأعمال لمقاول آخر.

 

وأوضح الدالي في تصريح صحفي، أن الإصلاحات عبارة عن توسيعات الطرق إضافة إلى رصفها وتطويرها لافتًا إلى أنه يتم زراعة الأشجار مع صيانة الكوبري وتغيير طبقة "الإيبوكس" لمنع انزلاق السيارات.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان