رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

بكري يرد على "قلاش" : تصريحك غير مسؤول

بكري يرد على قلاش : تصريحك غير مسؤول

الحياة السياسية

يحيى قلاش - نقيب الصحفيين، والنائب - مصطفى بكري

بكري يرد على "قلاش" : تصريحك غير مسؤول

هناء البلك 24 أغسطس 2016 17:58

علق النائب مصطفى بكري، على تصريحات نقيب الصحفيين"يحيى قلاش" بأنه أخذ على عاتقه منذ فترة العمل ضد كل مايحقق مصالح الصحفيين أو الدفاع عن كرامتهم مستغلا موقعه  البرلماني، قائلا "هذا تصريح غير مسؤول".

 

 

وتساءل بكري  خلال حديثه لـ"مصر العربية": "هل أبلغ النيابة العامة بخصوص واقعة الفساد حتى الآن؟"، لافتا إلى أن قلاش أعلن عن واقعة فساد بالإدارة المالية لمشروع العلاج بالنقابة، وأصدر بيانا بالإحالة للنيابة العامة ولكن لم ينفذ بعد.

 

 

وكان يحيى قلاش، نقيب الصحفيين  قال في بيان صحفي له، أمس الثلاثاء، أن النائب مصطفى بكري :" يخلط عامدا بين دور النقابة الأصيل في الدفاع عن حقوق الصحفيين، ومنهم الزملاء في جريدة "الأسبوع" التي يترأس تحريرها، والذين تساندهم النقابة للحصول علي مستحقاتهم المالية وحقوقهم المهدرة، وبين منصبه كنائب في البرلمان للعمل ضد مؤسسة النقابة، ومجلسها المنتخب والمسؤول عن مصالحهم أمام أعضاء الجمعية العمومية".

 

 

وأعرب قلاش عن دهشته من تصريحات النائب مصطفي بكري، بطلبه سحب الثقة من مجلس النقابة المنتخب بسبب إعلان المجلس عن كشف فساد في المنظومة المالية بأحد المشروعات الخدمية فيها.

 

 

وقال قلاش، إن "النائب الذي يصدع رؤوسنا عن محاربته للفساد، والذي يحاول أن يظهر بمظهر من يعطينا دروسا في الشفافية والحرص على المال العام، حرص لأسباب يعلمها هو وتعلمها كل الجماعة الصحفية، على أن يحول معركة تصدي مجلس النقابة  للدفاع عن المال العام إلى معركة شخصية بينه وبين مجلس النقابة".

 

 

وأوضح أن بكري استغل منصبه كنائب ضد النقابة، وظهر ذلك من خلال دأبه على إطلاق التصريحات العدائيه التي تجاهلتها النقابة طوال الفترة الماضية، وكذلك تقدمه بمشروعات قوانين تخص الصحافة بدون التشاور مع النقابة، كما ينص الدستور، والتي ليس لها إلا هدف وحيد هو تعطيل إصدار قانون موحد لتنظيم الصحافة والإعلام، والذي جرى إعداده ومناقشته على مدي عامين بين الصحفيين والإعلاميين من جهة، والتفاوض للتوافق عليه مع الحكومة من جهة أخرى. 

 

 

وقرر مجلس النقابة خلال اجتماعه الطارئ، أول أمس الإثنين، إحالة كل ما يتعلق بملف فساد الإدارة المالية بالنقابة، إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، بعدما تقدم محمد شبانة، أمين الصندوق طلب إلى مجلس النقابة بتحقيق عاجل في واقعة فساد بالإدارة المالية لمشروع العلاج بعدما اكتشف وقائع تزوير به.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان