رئيس التحرير: عادل صبري 05:05 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السيسي يعد بعودة السياحة.. وخبراء: نتمنى

السيسي يعد بعودة السياحة.. وخبراء: نتمنى

تقارير

الرئيس عبد الفتاح السيسي

السيسي يعد بعودة السياحة.. وخبراء: نتمنى

شيرين خليفة 24 أغسطس 2016 13:28

ينتظر القطاع السياحي انفراجة جديدة على يد رئيس المجلس الأعلى للسياحة، عبدالفتاح السيسي، حيث أشار إلى بوادر أمل جديدة خلال حواره مع رؤساء تحرير الصحف القومية، عن عودة السياحة الروسية إلى مصر معبرًا عن قوة العلاقة بين البلدين وتفاؤله بعودتها.

 

كما أعلن السيسي عن تواصله الدؤوب مع رئيس الحكومة البريطانية، وسعيه لعودة السياحة البريطانية إلى مصر، موضحًا أن الحديث كان إيجابيًا وأنه يتوقع عودة السياحة في الخريف المقبل، وأنه سيتلقى إجابة حاسمة في هذا الشأن قربيًا، الأمر الذي وصفه سياحيون بأنه "تدخل في الوقت المناسب".
 

 

 ثروت عجمي، رئيس غرفة شركات السياحة بالأقصر، قال لـ "مصر العربية": "إن القطاع بأكمله ينتظر تدخل الرئيس عبد الفتاح السيسي لحل أزمة السياحة بمصر، معلنًا بأنه تدخل في الوقت المناسب لإنقاذ ما يمكن إنقاذه".
 

وأضاف عجمي، في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"، أننا على علاقة جيدة مع الجانب الروسي وأن السياحة الروسية ستعود في القريب العاجل، مستشهدًا بالوفد الروسي الذي أتى إلى مصر لبحث الحالة الأمنية في الغردقة وشرم الشيخ"، مؤكدًا أن الوفد كان سعيد بالتأمين الذي شهده في الأماكن السياحية وأنه بعد تنفيذ مطالبهم لا يوجد مانع لعودة السياحة الروسية إلى مصر.
 

وأضاف أن "حديث الرئيس عن عودة السياحة أكيد لأن الحكومة البريطانية لا يمكنها أن تعطي وعدًا خاصة أنهم يتحدثون بكل وضوح ولا يعتمدون في حديثهم على التضليل".
 

وأكد مجدي البنودي، الخبير السياحي، أنه لا مانع لعودة السياحة الروسية في الوقت الراهن خاصة أن الجانب المصري وافق على كل متطلباتهم بما فيهم التي كانت مرفوضة في البداية، وهي حوالي أكثر من 18 طلبًا، مضيفًا أن يوم 29 سوف يأتي وفد روسي لبحث تأمين المطارات، وهذا سوف يكون الفيصل في عودة الروس إلى مصر.
 

وأشار البنودي إلى، أن الجانب البريطاني يعشق الموسم الشتوي ووعدهم للرئيس صحيحة، مضيفًا أنه سوف يتم استقبال طائرة بريطانية "تيست" على القاهرة سبتمبر المقبل لبحث الأوضاع بمصر ورفع تقرير عنها للحكومة البريطانية، وهذه سوف تكون بداية عودة السياحة.
 

ومن جانبه لفت عادل ناجي، عضو الجمعية العمومية بغرف شركات السياحة، إلى أن ما أعلن عنه الرئيس عبدالفتاح السيسي عن عودة السياحة البريطانية إلى مصر خلال الأشهر المقبلة هو كلام يتمناه القطاع بأكمله.
 

 وأضاف ناجي في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن القطاع بأكمله ينتظر الفعل الجاد في هذه الأزمة، لأن عودة السياحة تدرس منذ وقت كبير، وأن مشكلة السياحة بمصر تكمن في أنفسنا قبل الغير.

 

ولفت إلى أنه يجب تطوير المناطق السياحية التي نمتلكها، من خلال منظومة تأمين جديدة وتطوير المنشآت، حيث أن السياحة صناعة في الأساس تنبى على الفكر والتعليم الجديد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان