رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قائد حرس الحدود: الإخوان حاولوا خطف مصر

قائد حرس الحدود: الإخوان حاولوا خطف مصر

الحياة السياسية

اللواء أركان حرب أحمد براهيم قائد قوات حرس الحدود

اتهم حماس بالمسؤولية عن تفجير بسيناء..

قائد حرس الحدود: الإخوان حاولوا خطف مصر

شهاوى الصاوى 13 أكتوبر 2013 10:48

قال اللواء أركان حرب أحمد إبراهيم - قائد قوات حرس الحدود - إن المجلس العسكرى بقيادة المشير محمد حسين طنطاوى، سلم الإخوان للشعب حتى ينكشفوا أمامه، على حد قوله.


 وأضاف - خلال لقائه ببرنامج "مقابلة خاصة" مع الإعلامية منال السعيد، الذى يذاع على فضائية "إم بي سي مصر"،- أن الإخوان فى عهد الرئيس المعزول مرسي حاولوا خطف مصر ولكن ثورة 30 يونيو أعادت مصر للمصريين.


وأكد أن اتفاقية كامب ديفيد لن تمنعنا من القضاء على الإرهاب فى سيناء، مستكملا "حديثه قائلاً: "تم القبض على عناصر كثيرة من حماس أثناء قيام ثورة 25 يناير فى سيناء، مضيفا أنه تم إحباط محاولة تفجير برج على الحدود مع غزة، متهما حركة حماس بالمسؤولية عن هذا التفجير".


وأضاف: "إن الأجيال الجديدة من الشباب فى سيناء بعضهم لا يعرفون قيمة الوطنية بسبب سيطرة الجهاديين عليهم، أما جيل أكتوبر من سيناء يعشقون تراب الوطن لأنهم ضحوا من أجله، مؤكدا أن مصر تمثل "الشوكة" فى حلق الغرب ولذلك يريدون أن يسقطوها بالإرهاب حتى يسيطروا على الشرق الأوسط.


وأكمل "أن العدو الأول لمصر هو إسرائيل وكل ما هو مهرب أو مكروب جاء من الخارج لتهديد أمن الوطن".


وأشار قائد قوات حرس الحدود إلى أن منطقة الحدود مع ليبيا هى من أخطر مناطق الحدود فى التهريب، مشيرا إلى أن المهربين لديهم إمكانيات عالية في التهريب.


وأضاف "أن القذافى كان يسيطر على السلاح فى ليبيا فى مخازن كبيرة وعندما قامت الثورة ضده تم تهريب كل هذه المخازن لتأتى إلينا عبر الحدود.


وأكد أنه تم ضبط منذ ثورة 25 يناير 240 طنًا من المخدرات و38 ألف قطعة سلاح، مشيرا إلى أنه بعد ثورة 30 يونيو تم تأمين الحدود بإجراءات أمنية مشددة وبأحدث الأجهزة المتطورة من خلال التعاون المشترك بين وزارة الداخلية وبين قوات حرس الحدود لاستعادة الأمن الداخلى للبلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان