رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فاطمة فؤاد: إحالة "النقابات العمالية" لـ"الدستورية العليا" خطوة جيدة

 فاطمة فؤاد: إحالة النقابات العمالية لـالدستورية العليا خطوة جيدة

الحياة السياسية

فاطمة فؤاد - رئيسة النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات

فاطمة فؤاد: إحالة "النقابات العمالية" لـ"الدستورية العليا" خطوة جيدة

سارة نور 26 يونيو 2016 19:43

قالت فاطمة فؤاد، رئيس النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات، إن حكم المحكمة الإدارية بإحالة قانون النقابات العمالية 35 للمحكمة الدستورية العليا في صالح النقابات المستقلة.

 


وأَضافت فؤاد لـ مصر العربية، إن هذا الحكم خطوة جيدة لصالح النقابات المستقلة ، خاصة أن القاضي أحال القضية للمحكمة الدستورية دون مصاريف.


وتوقعت فؤاد ألا تستغرق القضية وقتا طويلا في المحكمة الدستورية العليا ، مشيرة إلى أن النقابات المستقلة ستظل باقية طوال هذه الفترة وتُمارس عملها ، لافتة إلى أن الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر أقوى من القوانين .

 

 

وكانت محكمة القضاء الإداري أحالت قانون النقابات العمالية 35 لسنة 1967 للمحكمة الدستورية العليا للنظر في مدى دستورية في مواده 4، 7 ، 13 ـ 63التي استند عليها المدعين لمخالفتها المواد 9 ـ 53 ،56، 76،87،93،151 من الدستور المصري.

 

 

النقابة العامة بالضرائب و المالية و الجمارك التابعة للاتحاد العام لنقابات عمال مصر رفعت قضية لحل الاتحاد المصري للنقابات المستقلة و النقابة المستقلة للضرائب العقارية و النقابة المستقلة للضرائب العامة و النقابة المستقلة للضرائب على المبيعات بوصفهم نقابات غير شرعية تأسست على .خلاف القانون 35 الذي ينص على وجود23 نقابة عامة فقط. 

 

اقرأ أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان