رئيس التحرير: عادل صبري 01:53 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مسؤول سابق بالعمل الدولية: النقابات المستقلة محرومة من كافة حقوقها

مسؤول سابق بالعمل الدولية: النقابات المستقلة محرومة من كافة حقوقها

الحياة السياسية

تظاهرة للنقابات المستقلة - أرشيفية

في حوار لـ"مصر العربية" ينشر لاحقًا

مسؤول سابق بالعمل الدولية: النقابات المستقلة محرومة من كافة حقوقها

سارة نور 09 يونيو 2016 12:54

قال محمد طرابلسي، مسؤول الأنشطة العمالية السابق بمكتب منظمة العمل الدولي في مصر وشمال أفريقيا، إن النقابات المستقلة في مصر محرومة من كل حقوقها وتتعرض لحملات إعلامية وأمنية متعددة.

 

وأضاف الطرابلسي، في حوار لـ"مصر العربية"، ينشر لاحقًا، أن النقابات المستقلة تتعرض للملاحقات والطرد من العمل وعدم اعتراف رسمي ورفض لها من قبل منظمة أصحاب العمل.

 

وأوضح الطرابلسي أن منظمة العمل الدولية أخرجت مصر من القائمة السواء في وقت سابق بعد وعود من وزراء العمل المتعاقبين في الحكومة المصرية بإصدار قانون العمل والمنظمات النقابية بعد انتخاب مجلس النواب.

 

 

ولفت الطرابلسي إلى أن عقب هذه الوعود أخرجت المنظمة مصر من القائمة لعدم الإحراج وللتشجيع على التقدم عمليا في مجال تعديل تشريعات العمل بما يتوافق والالتزامات الدولية لمصر.

 

وأكد أنه على الرغم من اتخاذ مصر إجراءات ضد النقابات المستقلة تناقض هذه الوعود إلا أن عالم العمل ينتظر فحوى قانوني العمل والنقابات المرتقبين ومدى التزام الحكومة بالحياد وبضمان الحريات النقابية لإخراج مصر نهائيًا من بوتقة الدول المنتهكة للحريات النقابية وللحقوق الأساسية في العمل.

 

ولفت إلى أن مصر تنتظر توصيات مؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا في المدينة السويسرية جنيف بعد قبول شكوى وفد النقابات المستقلة ضد الانتهاكات التي تمارسها الدولة بحق هذه النقابات.

 

اقر أ أيضا  : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان