رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

نائبة: مكاريوس أوصى بتأجيل زيارة النائبات لـسيدة أبو قرقاص

نائبة: مكاريوس أوصى بتأجيل زيارة النائبات لـسيدة أبو قرقاص

الحياة السياسية

الأنبا مكاريوس أسقف المنيا

ونائب: الجلسات العرفية لا تعوق القانون

نائبة: مكاريوس أوصى بتأجيل زيارة النائبات لـسيدة أبو قرقاص

أحمد إسماعيل 28 مايو 2016 12:08

قالت الدكتورة ليلى أبو إسماعيل عضو مجلس النواب عن حزب الوفد إنَّ الأنبا مكاريوس أسقف المنيا وأبوقرقاص قام بتأجيل زيارة لنائبات البرلمان كانوا يعدون لها اليوم لعمل وقفة أمام منزل السيدة القبطية المسنة التي تم تعريتها في أحداث المنيا الأخيرة، للتنديد بما أسموه الاعتداء السافر غير الأخلاقي.

 

وقالت الدكتورة النائبة في تصريح لـ"مصر العربية"  "إن نائبات المجلس فور علمهن بالحادثة قمن بالتنسيق بينهن لعمل وقفة احتجاجية أمام منزل السيدة سعاد ثابت  التى تم الاعتداء عليها بشكل سافر ولا أخلاقى، لافتة إلة أنه كان من المقرر أن يذهبن اليوم إلى منزل السيدة قبل أن يتواصلن مع أسقف المنيا الأنبا مكاريوس الذي طلب منهم تأجيل الزيارة لحين تهدئة الأوضاع، مؤكدين أن الوضع ملتهب كما أن السيدة ليست بمنزلها في الوقت الراهن . 

 

وأضافت النائبة أن نائبات المجلس تواصلن مع المجلس القومي للمرأة، مضيفة " النائبات قررن رفض كل أشكال المجالس العرفية أو أي مسكنات لأنه لا مفر من تطبيق القانون".

من جهة أخرى قال  العمدة عثمان نائب البرلمان عن محافظة المنيا "إن الجلسات العرفية لا يمكن أن تتخلى عنها الدولة فى فض المنازعات وهذا لا ينفي أن تسير القضية في إجراءاتها وفق القانون، لكن الجلسات العرفية تهدي الأوضاع وتنزع الاحتقان".

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان