رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بابا الفاتيكان يهدي قلادة سنة الرحمة لـ"شيخ الأزهر"

بابا الفاتيكان يهدي قلادة سنة الرحمة لـشيخ الأزهر

الحياة السياسية

شيخ الأزهر د. أحمد الطيب

بعد لقاء استمر ٣٠ دقيقة

بابا الفاتيكان يهدي قلادة سنة الرحمة لـ"شيخ الأزهر"

عبدالوهاب شعبان 23 مايو 2016 14:31

قال الأب رفيق جريش، المتحدث باسم الكنيسة الكاثوليكية، إن البابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان، أهدى فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر، قلادة "سنة الرحمة"، ونسخة من رسالته العامة "كن مسبحا".

 

وأضاف جريش، في بيان صادر عن الكنيسة الكاثوليكية، مساء اليوم، أن اللقاء بين الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وبابا الفاتيكان، استمر ما يقرب من ٣٠ دقيقة، تطرقا خلالها إلى كيفية مقاومة الإرهاب، ووضع المسيحيين في الشرق الأوسط.

 

وأشار جريش إلى أن شيخ الأزهر التقى أيضا الكاردينال توران والمطران ايوزو، سكرتير المجلس الحبري للحوار بين الأديان، لافتا إلى أنه غادر القصر الرسولي في تمام الساعة الواحدة ظهراً.

 

يشار إلى أن بابا الفاتيكان استقبل فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب، شيخ الأزهر، بالقصر الرسولي، وحضر اللقاء وفد أزهري ضم كلا من، الشيخ الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، والدكتور محمود حمدي زقزوق عضو المجلس الأعلى لعلماء الأزهر ورئيس مركز الحوار بالأزهر الشريف، والدكتور محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، والأستاذ محمد محمود عبد السلام مستشار الامام الأكبر، والسفير محمد عبد الجواد المستشار الدبلوماسي لشيخ الأزهر، إضافة إلى السفير حاتم سيف النصر سفير مصر لدى الفاتيكان.

 

وحضر اللقاء من الفاتيكان الكاردينال جان لوي توران رئيس المجمع الحبري للحوار بين الأديان والكاردي.

اقرأ أيضًا:

الفاتيكان-وقلتة-فك-عقدة-قائمة" style="line-height: 1.6;">تفاؤل كاثوليكي بزيارة الطيب لـ "الفاتيكان".. وقلتة: فك عقدة قائمة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان