رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سعد شعبان: الاتحاد الديمقراطي يمثل النقابات المستقلة في مؤتمر جنيف

سعد شعبان: الاتحاد الديمقراطي يمثل النقابات المستقلة في مؤتمر جنيف

الحياة السياسية

سعد شعبان رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي في المنتصف - أرشيفية

سعد شعبان: الاتحاد الديمقراطي يمثل النقابات المستقلة في مؤتمر جنيف

سارة نور 22 مايو 2016 19:55

قال سعد شعبان، رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إن 4 اتحادات نقابية مستقلة فوضت الاتحاد الديمقراطي للمشاركة لحضور المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية في 28 مايو القادم.

 

 

وأضاف شعبان لـ مصر العربية، أن الوفد المفوض سيسافر إلى جنيف للمشاركة في المؤتمر في 27 مايو  بناء على دعوة من  المنظمة العمل الدولية و الاتحاد العربي لأن الاتحاد الديمقراطي عضو بهذه المنظمات.

 

وأوضح شعبان أن وزارة القوى العاملة تجاهلت دعوة أي من النقابات المستقلة للمشاركة في مؤتمر جنيف كما كان يحدث في السابق.

 

وأكد شعبان أن الوفد المشارك أعد مذكرة بكل الانتهاكات التي ارتكبتها الدولة بحق النقابات المستقلة، للضغط من أجل سرعة استصدار قانون ينظم العمل النقابة ويتيح حرية التنظيم.

وأشار إلى أن مصر لم تخرج بشكل نهائي من القائمة السوداء لمنظمة العمل الدولية و إنما  تم وضعها في القائمة الاحتياطية لحين صدور قانون التنظيمات النقابية الذي وعد الوفد الحكومي بإصداره بعد انتخاب مجلس النواب و هو مالم يتحقق حتى الآن .

 

و في نفس السياق، قال رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، إن  قرار تمديد الدورة النقابية الذي اتخذته الحكومة الأسبوع الماضي تم بالمخالفة لأنه  تم عرضه فقط على لجنة القوى العاملة دون عرضه للمناقشة العامة على البرلمان، لهذا اعتبر شعبان أن مصر على المحك الدولي بسبب عدم إصدار قانون التنظيمات النقابية، فضلا عن ضغط بعض الاتحادات الدولية لعودة مصر للقائمة السوداء بسبب مقتل الباحث الإيطالي جوليو ريجيني.

 

يذكر أن النقابات المستقلة تعرضت خلال الستة أِهر الماضية إلى ما يقارب 10 انتهاكات من أبرزها إصدار رئاسة الوزراء كتابا دوريا يقصر فيه التعامل في المشاكل العمالية مع الاتحاد العام لنقابات عمال مصر  تبعته وزارة الداخلية بكتاب أخر يحظر أختام النقابات المستقلة.

 

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان