رئيس التحرير: عادل صبري 02:44 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور| في مستشفى الوراق المركزى.. "القمامة" تحاصر المرضي

بالصور| في مستشفى الوراق المركزى.. القمامة تحاصر المرضي

تقارير

أكوام القمامة أمام مستشفى الوراق العام

ومسؤولو الجيزة خارج الخدمة..

بالصور| في مستشفى الوراق المركزى.. "القمامة" تحاصر المرضي

محمد جودة 20 مايو 2016 13:29

بملامح أنهكها المرض والإرهاق، يجر البسطاء من أهالي منطقة الوراق، التابعة لمحافظة الجيزة، أقدامهم قاصدين المستشفى لتلقى العلاج، لكنهم يفاجأون تارة بأكوام القمامة التي تُغلق وتحاصر أبواب المستشفى الرئيسية وتارة أخرى بانعدام الخدمات بالداخل وتدهورها وعدم وجود إمكانيات كافية تمكنهم من الحصول على أبسط حقوقهم.

 

"رضينا بالهم والهم مرضيش بينا" بصوت صارخ وملامح حزينة، عبرت الحاجة أمية عن استيائها إزاء إهمال وغياب وتقاعس المسؤولين وعلى رأسهم وزير الصحة ومحافظ الجيزة، قائلة: "الوزير والمحافظ فين من اللي احنا فيه"، مشيرة إلى أن الوضع في منطقة الوراق مأساوي للغاية دون تدخل المسؤولين رغم شكاواهم المتكررة.

 

 

وأوضحت أن انتشار القمامة أصبح يشكل خطرًا كبيرًا على الأهالي عند دخولهم للمستشفى، فضلًا عن انتشار الحشرات والكلاب الضالة أمام المستشفى.

 

غضب واستياء لدى أهالى الوراق بسبب إهمال المسؤولين

 

 

من جهته، قال الحاج محمد عبد السميع أنهم أثناء انتظار دورهم داخل المستشفى للدخول إلى العيادات للكشف، يتنفسون رائحة كريهة، إضافة إلى الحشرات التي تنهش أجسادهم داخل المستشفى.

 

واستطرد قائلًا: "أنا مش عارف إزاي إحنا قاعدين في مستشفى بالشكل ده"، معبرًا عن غضبه واستيائه إزاء الإهمال الذي وصلوا إليه مطالبًا رئيس حي الوراق بسرعة شن حملات يومية ومتواصلة للقضاء على تلك الظاهرة باعتبار أن المستشفى يجب أن يكون بها اهتمام خاص.

 

وشكى أحمد عبد العليم نزيل في أحد الحجرات داخل المستشفى، سوء الأوضاع من ضوضاء وتلوث ليل نهار بسبب تكدس السيارات والميكروباصات أنحاء المستشفى، قائلًا:" المفروض إننا هنا بنبات في المستشفى عشان نرتاح.. لأ إحنا ما بنعرفش ننام اصلًا"، موضحًا أن رشح مياه الصرف الصحي داخل بعض حجرات المستشفى سببت شروخات وتآكل فى الحوائط .

 

وناشد عبد العليم المسؤولين التنفيذين بمحافظة الجيزة وعلى رأسهم اللواء كمال الدالي، بسرعة تطوير المكان لرفع كفاءته وفرض عقوبات على المخالفين، بدلًا من تحويل المكان إلى سوق عشوائي إضافة إلى انتشار القمامة" target="_blank"> أكوام القمامة والكلاب الضالة وكذلك النباشين وراعي الغنم.

 

 

وقال اللواء عبد القادر بسيوني رئيس حي الوراق، إنَّ الأجهزة التنفيذية بالحي ترفع القمامة من المستشفى يوميًا من 4 إلى 5 مرات يوميًا، مشيرًا إلى أنه بعد رفعها يلقيها المواطنين مرة أخري.

 

وأضاف في تصريحات صحفية لـ"مصر العربية"، أنه لا يوجد حل لتلك الأزمة إلا توقف المواطنين عن إلقاء القمامة بهذا المكان، لافتًا إلى حي الوراق من الأماكن المكتظة بالسكان قائلًا: "نواجه صعوبة في التعامل مع المواطنين بسبب ثقافتهم".

 

وأوضح رئيس حي الوراق، أنهم يقومون بوضع سيارات القمامة كصناديق للمواطنين ولكن يتم إلقاءها أسفل السيارات، مشددًا على ضرورة تعاون المواطنين مع الأجهزة التنفيذية لحل المشاكل والأزمات والتغلب عليه.

 

ووجه عدد من أهالي حي الوراق رسالة إلى اللواء كمال الدالي محافظ الجيزة، مفادها أن تقاعس المسؤولين عن عملهم بالإضافة إلى تجاهلهم مطالب المواطنين، مطالبين المحافظ بالنزول للشارع بنفسه لمشاهدة المأساة التي يعيشون بها، دون الاعتماد على التقارير الوهمية المكتوبة التي تصل إلي مكتبه.

 

وحاولت "مصر العربية" التواصل مع الدكتور محمد عزمي مدير مديرية الصحة بمحافظة الجيزة أكثر من مرة إلا أنه لم يقم بالرد على هاتفه من الأساس.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان