رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو| مقترحات "الصحفيين" عقب انتهاء مؤتمر أعضاء الجمعية العمومية

بالفيديو| مقترحات الصحفيين عقب انتهاء مؤتمر أعضاء الجمعية العمومية

الحياة السياسية

خلال وقفة الصحفيين على سلالم النقابة

بالفيديو| مقترحات "الصحفيين" عقب انتهاء مؤتمر أعضاء الجمعية العمومية

نورا ناصر - محمد نصار - هناء البلك 18 مايو 2016 18:59

احتشد الصحفيون في الاجتماع الذي دعا إليه مجلس النقابة ،اليوم الأربعاء، لمناقشة تطورات أزمة حصار واقتحام نقابة الصحفيين ووضع مقترحات لإدارة الأزمة خلال الفترة القادمة.


وانتهى مؤتمر بمجموعة من المقترحات التى تم رفعها لمجلس النقابة لمناقشة إمكانية تنفيذها خلال الفترة القادمة، بينها بحث الطلب المقدم من 300 صحفي للمطالبة بعقد اجتما ع طارئ للجمعية العمومية، وتشكيل لجنة مشتركة من أعضاء الجمعية العمومية ومجلس النقابة لإدارة الأزمة على أن يتم وضع جدول بفاعليات فكرية وثقافية وفنية.

وأكد المجلس في بيان اليوم الأربعاء، على مطلب محاسبة المسئول عن وقائع اقتحام النقابة وحصارها والاعتداء على الصحفيين باعتباره دفاعا عن مبدأ سيادة القانون.

ودعا مجلس النقابة، جميع الصحف فى الاستمرار فى دعمها لموقف الجماعة الصحفية بكل وسائل الاحتجاج الرمزى الممكنة، مشيرا إلى استمرار التواصل مع النقابات المهنية وكافة الأطراف المعنية وتشكيل لجنة إعلامية لمخاطبة الرأي العام حول تطورات الأزمة.

وأوضح، أنه بصدد إعداد ملف قانوني شامل للسير في إجراءات التقاضي لاستعادة حقوق النقابة عبر السبل القانونية، إضافة إلى عقد جلسات استماع لقادة الفكر والرأي والقانونيين للإدلاء بأرائهم في تطورات الأزمة وكيفيبة التعامل معها.

وأشار المجلس إلى أنه سيعمل على استكمال خطوات إصدار قوانين الصحافة والإعلام التى أشاد بها مجلس النقابة، أهمها منع الحبس في قضايا النشر، وعقد فاعليات لمتابعة خطوات إصدار قانون الصحافة الموحد للخروج به بالشكل المعبر عن مطالب الصحافة والإعلام في إطار من الحرية والمسئولية.

ولفت المجلس إلى أنه سيدرس اقتراح عقد اجتماع عام للصحفيين مرة كل 14 يوما لضمان المتابعة الدورية لتطورات الموقف، مؤكدا وحدة الجمعية العمومية في مواجهة كل من يحاول شق الصف الصحفي ودعوة الجميع إلى احترام ميثاق الشرف الصحفي والترحيب بكل الآراء والأفكار التى تتفاعل داخل الإطار النقابي وفى بيت كل الصحفيين.

وقدم نقيب الصحفيين خلال الاجتماع تقريرًا حول مجمل الإجراءات والتحركات التى قامت بها النقابة منذ الاجتماع التاريخي لأعضاء الجمعية العمومية يوم 4 مايو مؤكدا  أن الصحفيين انتصروا يوم احتشدوا للدفاع عن نقابتهم بعد لحظات من اقتحامها، وأن المجلس التزم بمواصلة معركة الكرامة في مواجهة محاولات تشويه النقابة، وتفتيت الجماعة الصحفية.

وشدد نقيب الصحفيين في كلمته لأعضاء الجمعية العمومية على أن النقابة: ليس أمامها سوى استكمال معركة الدفاع عن الكيان النقابى منفتحة على كل الحلول والمبادرات، ومرحبة بكل الخطوات الجادة في هذا الإطار، وملتزمة بالعودة لجمعيتها العمومية صاحبة الحق الأصيل في الدفاع عن المهنة وكرامتها حتى لو اقتضى الأمر أن نتحول جميعا إلى جنود في هذه المعركة التي قمتم بتوكيلنا فى مهمة إدراتها والحفاظ على هيبتكم وكرامتكم وحريتكم ولن نفرط في شيء منها، وهذا عهد بيننا وبينكم.

 

شاهد الفيديو..

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان