رئيس التحرير: عادل صبري 07:06 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

أمين تنيظم "الكرامة: ممارسات النظام تدفع الشباب للكفر بالدولة

أمين تنيظم الكرامة: ممارسات النظام تدفع الشباب للكفر بالدولة

الحياة السياسية

عبدالعزيز الحسيني

أمين تنيظم "الكرامة: ممارسات النظام تدفع الشباب للكفر بالدولة

عبدالغنى دياب 26 أبريل 2016 20:43

قال عبد العزيز الحسينى أمين تنظيم حزب الكرامة، إن تعامل النظام مع التظاهرات الرافضة للتنازل عن جزيرتى تيران وصنافير بالأمس، جعل قضية الجزيرتين مسئولية المجتمع بأكمله، وليس مسئولية القوى السياسية فقط. 

 

وأضاف في تصريحات لـ"مصر العربية" أن قوات الأمن تعاملت بمنتهى القسوة مع تظاهرات الأمس وواجهت  الشباب السلميين بطلقات الخرطوش وفرق مكافحة الإرهاب، رغم سلمية تحركاتهم.

 

وتابع، بالأمس أغُلقت الشوراع ولم يقتصر الأمر على إسكات الأصوات المعارضة، فالبلد كانت كلها مغلقة بالأمس، وتم محاصرة نقابتين مهنيتين هما الصحفيين والمهندسين ومنع الناس من المشى في الشوراع، في خطوة استبقاية لمنع الناس من التعبير عن أرائهم.

 

وأكد الحسيني على أن حالة الغلق العام التى حدثت بالأمس تجعل الشباب يكفرون بالدولة وليس فقط النظام العام، لافتا إلى أنهم سيلجأون للعنف وبالممارسات الأمنية الحالية سيتجه الشباب للتنظيمات السرية.

 

وقال: "من المشاهد المضحكة المبكية التى حدثت بالأمس أن مؤيدوا النظام كانوا مستأجرون للتظاهر ولما انتهى وقتهم انصرفوا، وهؤلاء نفسهم الذين يستدعون في الإنتخابات" .

 

وتسائل الحسيني لماذا يخشي النظام من التظاهر؟، وما هي الموانع التى تجعلهم يغلقون كل الشوراع ويقبضون على الناس عشوائيا من كل مكان، لافتا إلى أنه لكل فعل رد فعل والأمر لم ينتهى بفض تظاهرات الأمس بالقوة" .

 

وتابع مستمرون في حملتنا والتى تصر على أن جزيرتى تيران وصنافير مصريتان، مشيرا إلى أن القمع سيكون له رد فعل تراكمي لا يمكن توقعه.

 

وجاء ذلك عقب اجتماع للتيار الديمقراطي بمقر حزب الكرامة حضره عدد من أعضاء المجلس الرئاسي للتيار علي رأسهم جورج اسحاق ومدحت الزاهد وتامر جمعة وخالد داود والدكتور رائد سلامة والدكتور محمد بسيوني و المهندس عبد العزيز الحسيني و المهندس حمدي السطوحي وعبد المنعم إمام.

 

اقرأ أيضًا:

أمين الكرامة: معتصمون بمقر الحزب لحين فك الحصار الأمني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان