رئيس التحرير: عادل صبري 03:57 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبراء: زيارة أولاند حملة ترويجية للسياحة في فرنسا

خبراء: زيارة أولاند حملة ترويجية للسياحة في فرنسا

تقارير

الرئيس المصري ونظيره الفرنسي

خبراء: زيارة أولاند حملة ترويجية للسياحة في فرنسا

شيرين خليفة 18 أبريل 2016 15:24

اضطربات وعوامل عديدة شهدتها مصر خلال السنوات الأخيرة أثرت على الحركة السياحية والوضع السياحي في مصر، دفعت دول عديدة بتحذير رعاياها وتعليق رحلاتها إلى مصر، ومن بين تلك الدول فرنسا، وقد علق سياحيون آمالهم على زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند لاستعادة الحركة السياحية واعتبارها مناخًا جاذبًا للاستثمار السياحي في مصر.


باسم حلقة الخبير السياحي، ورئيس المجلس التأسيسي لنقابة السياحيين المهنية، قال لـ "مصر العربية" إن زيارة الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند إلى مصر سيكون لها تأثيرًا عظيمًا على المجال السياحي، لما تحتويه من رسائل داخلية وخارجية والتي من أهمها إعادة الثقة لدى المصريين بأن هناك قوى دولية عظمى تأتي إلى مصر ثقة في اقتصادها وإقامة مشروعات بها.


وأضاف حلقة في تصريحات خاصة، أن زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر رسالة مطمئنة لدول العالم بأن مصر آمنة ونقطة جذب للاستثمارات الدولية، بالإضافة إلى أنها دعوى للشعب الفرنسي لزيارة مصر سياحيًا، معلنًا ان الإعلام الإعلام الفرنسي ساعد على ذلك من خلال نشر الاتفاقيات التي تمت بين البلدين.
 

وأكد أن الشعب الفرنسي مولع بالثقافة المصرية، ولذلك فإن الهيئة العامة للاستثمار طرحت عددًا من المشروعات السياحية الاستثمارية في العلمين الجديدة والساحل الشمالي ومرسى مطروح بالإضافة إلى استثمارات فرنسية في مرسى علم والبحر الأحمر ومحور قناة السويس الجديدة، معلنًا أن تلك المشروعات لاقت قبولًا عند المستثمرين الفرنسيين وبدأوا فعليًا الاستثمار في القطاع السياحي المصري.
 

وأضاف حلقة أن السائح الفرنسي مولع بالسياحة الثقافية والتي أهملنا العديد من برامجها خلال الحملات الترويجية حيث لاتتعدى نسبة الترويج الـ 15%، واتجهنا إلى السياحة الشاطئية والترفيهية، لذلك يجب الاهتمام بالسياحة الثقافية وتعظيم نسبة برامجها وزيارة المعابد والآثار والتي تعد من أولويات السائح الفرنسي بالإضافة إلى رحلات النيل كروز المقامة بين الأقصر وأسوان.
 

وأوضح عماري عبد العظيم، رئيس شعبة شركات السياحة والطيران، أن المفاوضات واللقاءات الثنائية بين البلدين تعمل على كسر القيود المفروضة على القطاع السياحي والتبادل التجاري بين مصر وفرنسا، حيث تعتبر من أهم 10 دول مصدرة للسياحة، والتي انخفضت بعد حادث الطائرة الروسية وعلقت رحلاتها وحذرت رعاياها من السفر إلى مصر.


وأضاف عماري، في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن زيارة الرئيس الفرنسي إلى مصر يعد حملة ترويجية لأنه سيتم الإعلان عن المباحثات بين البلدين والتناول الإعلامي خلال مدة الزيارة والذي سيكون له مردودًا إيجابيًا لعودة السياحة الفرنسية إلى مصر والإعلان عن مدى توافر الأمن في مصر مما سيساعد على تحسين الصورة الذهنية عن مصر في فرنسا.


وأكد أن فرنسا من الدول الكبرى المصدرة للسياحة ولديها قوة اقتصادية كبيرة ما سيؤدي إلى انتعا ش الحركة السياحية على مراحل تدريجية خلال شهر أغسطس المقبل، كاشفًا عن اطلاق حملات ترويجية في السوق الفرنسي خلال الشهرين المقبلين.


كان الرئيس عبد الفتاح السيسي استقبل نظيرة الفرنسي فرانسوا أولاند بقصر القبة، أمس، في إطار زيارة رسمية تستغرق 3 أيام من أجل المباحثات حول عدد من القضايا الدولية الهامة والحديث حول الوضع الداخلي المصري وجذب الاستثمارات الفرنسية إلى مصر.


اقرأ أيضًا:

شراكة بين "نقل الكهرباء" و"جنرال إليكتريك" بقيمة 250 مليون جنيه

إبراهيم يسري: فرنسا تبحث عن تنمية صادراتها لمصر تحت ستار الاستثمار

ننشر نص كلمة السيسي أمام المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسي

بالصور| أولاند يزور محطة "هارون" بالخط الثالث لمترو الأنفاق

عمال سكك حديد فرنسا يهددون يورو

علاء الأسواني: كيف يصدق العالم كلام السيسي عن حقوق الإنسان؟

شاهد..كلمة هولاند بالمنتدى الإقتصادي المصري الفرنسي

أولوند: مصر تواجه 3 تحديات جسيمة

شاهد..كلمة السيسي بالمنتدى الإقتصادي المصري الفرنسي

ارتفاع مؤشرات البورصة في بداية التعاملات

حازم حسني: الرصانة الرئاسية سقطت في حديث السيسي مع أولاند

نور فرحات: أولاند قدم لنا درسًا بليغًا في حقوق الإنسان

طائرة ركاب فرنسية تهبط في طهران للمرة الأولى منذ 8 أعوام

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان