رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

السياحة في أسبوع.. جسر "سلمان" و"صنافير وتيران"

السياحة في أسبوع.. جسر سلمان  وصنافير وتيران

تقارير

الطبيعة الخلابة بجزرتي تيران وصنافير

السياحة في أسبوع.. جسر "سلمان" و"صنافير وتيران"

شيرين خليفة 15 أبريل 2016 14:39

تغيرات يومية تطرأ على وزارة السياحة تثير جدلًا وتحرك الرأي العام، لما للقطاع من مكانة اقتصادية مهمة يعتبرها خبراء متخصصون من أهم مصادر الدخل القومي.


شهدت القطاع السياحي خلال الأسبوع الماضي عددًا من القضايا والوقائع المهمة التي شغلت الرأي العام المصري، بوجه عام، أبرزها جسر الملك سلمان البري بين مصر والمملكة العربية السعودية، وتأثيره على السياحة خاصة رحلات الحج والعمرة، واتفاقية ترسيم الحدود التي تقضي بضم جزيرتي "تيران" و"صنافير" للمملكة، وتأثير  ذلك على السياحة حيث تعتبر من أهم مناطق الغوص الجاذبة للسياح.

 

 

ولقيت قضية تيران وصنافير ردود أفعال واسعة النطاق في الأوساط الشعبية بمختلف طبقاته، ما بين مؤيد ومعارض للاتفاقية، وشهد اليوم الجمعة اندلاعًا لعدة تظاهرات رافضة لترسيم الحدود الجديد بين مصر والسعودية، في عدة مناطق أبرزها وسط القاهرة والإسكندرية.

 

 

 

4 مكاسب اقتصادية لجسر الملك سلمان

تبنى عدد من خبراء السياحة تأييد بناء جسر باسم الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين، موضحين أنه يحمل  4 مكاسب اقتصادية، حيث يربط مصر بالمملكة، ويربط  الدول العربية شرقا وغربا بطول 10 كيلو مترات، من شرم الشيخ وصولًا إلى "رأس حميد" في تبوك شمال السعودية.

وتتمثل المكاسب الأربعة في انتعاش الاقتصاد، وزيادة الاتفاقيات التجارية، وزيادة التبادل التجاري، وخدمة مليون معتمر وحاج.

لمعرفة المزيد.. اضغط هنا

 

"تيران وصنافير".. سيطرة سعودية وعلاقات سياحية مشتركة

تصدرت قضية ضم "تيران وصنافير" للسعودية وسائل الإعلام المحلية والدولية بعد الإعلان عن تسليمها للمملكة العربية السعودية، بعد إثبات تابعيتهما لها، الأمر الذي طرح تساؤلاً حول مصير السياحة المصرية هناك؟

لمعرفة المزيد.. اضغط هنا

بالفيديو| "السيسي" يكشف عن ضوابط الحج ومصير السياحة الدينية بمصر

 

وكانت أعمال شركات السياحة قد توقفت نتيجة لتأخر اعتماد ضوابط الحج، والتي أصبحت موضعًا للترقب من قبل الشركات وطالبي الحج، وسط تساؤلات عن أسباب تأخرها بالإضافة إلى تخوفهم من ارتفاع الأسعار بعد ارتفاع أسعار العملات. 

وأجاب باسل السيسي، رئيس شعبة السياحة الدينية، على العديد من الأسئلة التي يبحث المصريون عن إجاباتها، في حوار أجراه مع "مصر العربية" فقد انحسر القطاع السياحي بعدما غيرت العديد من الشركات وجهتها إلى السياحة الدينية (رحلات الحج والعمرة) بعدما تراجعت الرحلات السياحية الأخرى.  

لمعرفة المزيد.. اضغط هنا

 

جهاد الغزالي: السياحة في الإنعاش والغرف عديمة الفائدة

وأدى انحسار السياحة في مصر استمر لـ 6 أعوام، جراء هجمات إرهابية وضربات اقتصادية أصابت القطاع السياحي والعاملين به،  إلى الشلل التام حتى اضطروا لتصفية استثماراتهم، وتحويلها إلى الخارج باحثين عن مناخ ملائم للعمل، ومن بين هؤلاء جهاد الغزالي رئيس مجلس إدارة شركة بلوباي مصر ورئيس الشركة المصرية الإسبانية لإدارة الفنادق، وعضو المجلس الاستشاري لوزارة السياحة، والذي تقدم باستقالته لاعتراضه على تعيين يحيى راشد وزيرًا للسياحة.

لمعرفة المزيد.. اضغط هنا

 

اقرأ أيضًا:

السياحة-في-الإنعاش-والغرف-عديمة-الفائدة" style="line-height: 1.6;">جهاد الغزالي: السياحة في الإنعاش والغرف عديمة الفائدة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان