رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 صباحاً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هشام رزق.. فنان رسم النيل طريقه للآخرة

هشام رزق.. فنان رسم النيل طريقه للآخرة

تحقيقات

هشام رزق

وشكوك حول وفاته

هشام رزق.. فنان رسم النيل طريقه للآخرة

آية فتحي 03 يوليو 2014 11:36

"ياما رسمت بإيدك عن الثورة وثوارها..وجالك يوم تترسم انت على أسوارها".. هشام رزق ناشط سياسي ورسام كاريكاتير، عمره لم يتجاوز 17 عامًا ، تغيب عن بيته أسبوع كاملًا لا يعرف ذووه أين هو، ليُطلب منهم التوجه إلى مشرحة زينهم للتعرف على جثته التي وجُدت غارقة في مياة النيل.

هل اختار هشام تلك الموته وانتحر، أم أُجبر عليها وتم قتله؟، سؤالان يطرحان نفسهما حول وفاة رزق، من صدمة موته يأبى أن يصدق أصدقاؤه الخبر ويؤكدون أن هناك شبهة جنائية خلف موته، رافضين تقرير مشرحة زينه بأنه توفي نتيجة غرق بالنيل.

شيع أهل هشام وأصدقؤءه جثمانه بعد صلاة الظهر اليوم الخميس من مشرحة زينهم وسط ذهول، وصراخ وعويل وعقول تأبي أن تصدق خبر موته، لنتقلوا بجثمانه إلى محافظة  المنوفية حيث مسقط رأسه.

كان رزق طالب بكلية فنون جميلة في الزمالك، وعضو برابطة فناني الثورة، حاصل على شهرة بيكاسو في الفن وسط أصدقاءه فناني الجرافيتي، الذين شاركهم في توثيق الثورة على جدران شارع محمد محمود المتفرع من ميدان التحرير، عن طريق رسم صور الشهداء على الجدران ليصبح هو رسمه جديده.

انتمى رزق لبوابة القاهرة الإلكترونية، حيث كان يرسم لها الكاريكاتير ومن بين رسماته التي قدمها للبوابة:-

وتقدمت بوابة القاهرة، وحركة شباب 6 إبريل، حركة شباب من أجل العدالة و الحرية، ورابطة فناني الثورة هشام، بالنعي مساء الأمس الأربعاء في وفاة هشام قبل توجهه إلى مثواه الأخير ظهر اليوم.

 محمود أحمد أحد أصدقاء هشام يؤكد أن هشام كان أكثر الناس تفاءلًا ومن المستحيل أن يكون موته إنتحار قائلا:"إزاي واحد متفاءل زي ده يموت منتحر الموضوع فيه شبهه جنائية وعايزن نعرف الحقيقة فين".

كما ندد صديق أخر لهشام على رابطة فناني الثورة قائلا :"اوكازيون موسم التصفيات، تصفيات تصفيات كل اللى نفسه يصفى ثائر ينتهز وصول المصرى لأرخص سعر فى تاريخه".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان