رئيس التحرير: عادل صبري 09:08 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الزمالك وديتشا.. مواجهة بدرجة «قنبلة موقوتة»

الزمالك وديتشا.. مواجهة بدرجة «قنبلة موقوتة»

تحقيقات وحوارات

الزمالك في مواجهة حاسمة بالكونفدرالية

في إياب دور الـ 32 بالكونفدرالية

الزمالك وديتشا.. مواجهة بدرجة «قنبلة موقوتة»

ضياء خضر 18 مارس 2018 12:43


بشعار "لا بديل عن الفوز" يخوض فريق الزمالك المواجهة المصيرية التي ستجمعه مساء اليوم مع فريق ولايتا ديتشا الأثيوبي على إستاد السلام، والتي تأتي في إطار إياب دور الـ32 الأول للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.


ويخوض الزمالك المباراة وأمام أعين لاعبيه هدف وحيد وهو خطف بطاقة التأهل إلى دور الـ32 الثاني، ومواصلة مغامرته القارية وتعويض خسارته ذهابًا في معقل الفريق الأثيوبي بهدفين مقابل هدف.


شبح مقلق


وتتخوف جماهير الزمالك من حدوث ما لا تحمد عقباه في مباراة اليوم، من خلال تعثر الفريق وضياع بطاقة التأهل منه، وهو بالتأكيد السيناريو المرعب الذي يخشاه مدرب الزمالك إيهاب جلال ولاعبوه.

 

 

ومن شأن الخروج المبكر من البطولة الكونفدرالية أن يفتح أبواب الجحيم على مدرب الفريق الأبيض ونجومه، خصوصًا وأن هذه البطولة ينظر إليها جماهير الزمالك وكذلك إدارة النادي باعتبارها الهدف الأهم للفريق في المرحلة الحالية، خصوصًا بعد ذهاب لقب بطولة الدوري العام إلى الغريم اللدود النادي الأهلي.


حذر مطلوب


ورغم أن الزمالك سيخوض مباراة الليلة واضعًا الفوز فقط نصب عينيه، إلا أن التوقعات تشير إلى أن الفريق الأبيض سيلتزم ببعض درجات الحذر في اللقاء لتفادي اهتزاز شباكه بأي هدف من الفريق الأثيوبي وهو ما سيربك حسابات الزمالك تمامًا.


ويكفي الزمالك الفوز بهدف نظيف أو الفوز بفارق هدفين لخطف بطاقة التأهل، في حين يكفي الفريق الأثيوبي التعادل سواء سلبيًا أو إيجابيًا لحسم بطاقة العبور إلى الدور الثاني لصالحه.

 


 

تألق مأمول


وتأمل جماهير الزمالك أن يواصل نجم هجوم الفريق باسم مرسي السير على طريق التهديف، والذي اقتحمه بعد فترة غياب من بوابة مباراة الفريق الأخيرة بالدوري أمام الرجاء والتي سجل خلالها باسم هدفين من بين رباعية الزمالك في شباك الفريق المطروحي، إلى جانب صناعته هدف آخر.


ويسعى باسم مرسي لتثبيت أقدامه في التشكيل الأساسي للفريق بعدما منحه المدرب إيهاب جلال فرصة المشاركة أساسيًا في أعقاب إصابة المهاجم الكونغولي كاسونجو والذي كان متألقًا بدرجة لافتة قبل إصابته وابتعاده عن المباراة الأخيرة للفريق.


خبرة مفتقدة


ويعد عنصر غياب الخبرة القارية أحد العوامل التي لا تصب في صالح الزمالك خلال لقاءه اليوم أمام ديتشا الأثيوبي، كون أغلب عناصر الفريق الأبيض لم يسبق لهم المشاركة في المنافسات القارية، وهو ما وضح تأثيره في لقاء الذهاب الذي فاز به الفريق الأثيوبي بهدفين مقابل هدف.

 


لكن فريق ديتشا ليس بأفضل حالًا من الزمالك فيما يخص هذه الجزئية، كونه يشارك للمرة الأولى في تاريخه بالمسابقات القارية.


وسيعول لاعبو الزمالك على الدعم الجماهيري لإنهاء مغامرة الفريق الأثيوبي في البطولة، حيث يُنتظر أن يشهد اللقاء تواجد ألفين من أعضاء الجمعية العمومية لنادي الزمالك لمؤازرة فريقهم في مباراة الليلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان