رئيس التحرير: عادل صبري 09:11 صباحاً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

«آل الشيخ» يعد بـ 4 صفقات للأهلي.. هذه الأسماء مرشحة

«آل الشيخ» يعد بـ 4 صفقات للأهلي.. هذه الأسماء مرشحة

تحقيقات وحوارات

تركي آل الشيخ أثناء زيارته للنادي الأهلي الأسبوع الماضي

«آل الشيخ» يعد بـ 4 صفقات للأهلي.. هذه الأسماء مرشحة

محمد علاء 17 مارس 2018 11:45

 

انقلبت الموازين رأسًا على عقب داخل الوسط الرياضي المصري، بعد إعلان تركي آل شيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، بأن هناك 4 صفقات سوبر للنادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.


ويسعى آل الشيخ، لاستكمال "رد الجميل" للنادي الأهلي، بعدما تم منحه الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي في عهد المجلس الحالي للقلعة الحمراء والذي يترأسه محمود الخطيب.


وكان رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، قد حرص على تحمل قيمة صفقة انتقال صلاح محسن من إنبي إلى الأهلي المصري في أغلى صفقة بتاريخ مصر والتي بلغت 37 مليون جنيه، إضافة إلى تحمله بعض المستحقات في تجديد ثنائي الفريق أحمد فتحي وعبد الله السعيد.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، الأسماء المرشحة لتكون ضمن الصفقات السوبر للنادي الأهلي خلال الميركاتو الصيفي، وفقًا لتصريحات تركي آل الشيخ.


مصطفى فتحي


يعد مصطفى فتحي، لاعب الزمالك والمعار إلى فريق التعاون السعودي، من أبرز الصفقات التي اقترب النادي الأهلي في ضمها خلال الفترة المقبلة، خصوصًا وأن اللاعب يرغب في خوض تجربة جديدة.


وارتبط اسم مصطفى فتحي بالنادي الأهلي، منذ إعلان الصفقات السوبر التي سيتحملها تركي آل الشيخ للنادي الأهلي، بل أكد البعض أنه تم إنهاء الصفقة بنجاح.


يأتي ذلك، في الوقت الذي فتح فيه مسؤولي الزمالك، خطوط مفاوضات مع اللاعب من أجل إقناعه بالعودة إلى الفريق مجددًا وترضيته ماديًا خلال الفترة المقبلة.

 

 

وينص العقد بين الزمالك والفريق السعودي، بأحقية الأخير بشراء عقد فتحي من الأبيض مقابل 3 ملايين و 600 ألف دولار وفقا لعقد الإعارة بين الناديين، ولكن يجب موافقة اللاعب لإتمام الصفقة.


محمد إبراهيم


وصلت العلاقة بين محمد إبراهيم لاعب الزمالك، ومجلس إدارة فريقه برئاسة مرتضى منصور، إلى طريق مسدود، خصوصًا في ظل عدم مشاركة اللاعب في المباريات مع الفريق في الفترة الأخيرة، واستبعاده بشكل مستمر.


وأبدى اللاعب موافقته المبدئية على الانتقال إلى النادي الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، إلا أن نادي الزمالك بدأ في الضغط على الجهاز الفني للفريق بقيادة إيهاب جلال، من أجل مشاركة اللاعب وإقناعه بالعدول عن قرار الرحيل.


ويحق للنادي الأهلي شراء اللاعب، مقابل سداد الشرط الجزائي في عقده مع نادي الزمالك والمقدر بحوالي 500 ألف يورو.

 


أحمد توفيق


لم يختلف الحال كثيرًا بالنسبة للاعب الزمالك أحمد توفيق، الذي فاض به الكيل من معاملة رئيس النادي له، وتوجيه وابل من الانتقادات والسباب له في وسائل الإعلام من حين لآخر.


وأنهى توفيق كافة المفاوضات مع نادي الأهلي من أجل الرحيل إليه، إلا أن بعض أعضاء مجلس إدارة نادي الزمالك، يحاولون إقناع اللاعب بالبقاء حتى نهاية عقده في الموسم المقبل.


ويبحث مسؤولو نادي الزمالك، ترضية اللاعب من الناحية المادية مثلما حدث مع ثنائي الفريق طارق حامد وأحمد الشناوي، من أجل إقناعه بالبقاء في صفوف الفريق.

 


صفقة أجنبية


يٌجهز تركي آل الشيخ، صفقة أجنبية لفريق الأهلي خلال الفترة المقبلة، تحسبًا لرحيل علي معلول، الظهير الأيسر للفريق الأحمر، والذي يرغب في خوض تجربة احترافية جديدة.


وهناك تكتم شديد على الصفقة الأجنبية التي يرغب آل الشيخ في إبرامها للقلعة الحمراء، حفاظًا على سرية المفاوضات، وعدم دخول أي نادي آخر طرفًا في هذه الصفقة.


وسيتحمل رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، تكاليف الصفقة كاملة، دون تحمل النادي الأهلي لأي مبالغ مالية تذكر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان