رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الخميس 21 يونيو 2018 م | 07 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

الهجوم «صداع» جديد يطارد إيهاب جلال في الزمالك

الهجوم «صداع» جديد يطارد إيهاب جلال في الزمالك

تحقيقات وحوارات

الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة إيهاب جلال

الهجوم «صداع» جديد يطارد إيهاب جلال في الزمالك

ضياء خضر 20 فبراير 2018 13:00


رغم أن فريق الكرة الأول بنادي الزمالك بدأ يسير بخطى ثابتة على طريق الانتصارات، بعدما حقق فوزه الرابع على التوالي أمس أمام بتروجيت، إلا أن هذه الانتصارات حملت نوعا من الإحراج لمدرب الفريق إيهاب جلال.


وتمثل مصدر الإحراج هذا في الكونغولي كابونجو كاسونجو والذي قدم أداء مميز في آخر لقاءين للفريق، واستطاع خلالهما أن يزور الشباك 3 مرات.


تجميد مفاجئ


ومنذ تعاقد نادي الزمالك مع الغاني نانا بوكو المهاجم السابق للمقاصة، وجد كاسونجو نفسه أسيرا لدكة البدلاء دون سابق إنذار، في ظل قناعة واضحة من المدرب إيهاب جلال بالوافد الجديد بوكو، خصوصا وأن الأخير تدرب تحت قيادة جلال لفترة طويلة في صفوف المقاصة.


وزاد من تمسك إيهاب جلال بالاعتماد على بوكو في مركز المهاجم، تفهم اللاعب الغاني لأسلوب وطريقة لعب جلال وهو ما اعتبره المدرب عاملا سيوفر عليه الكثير من الوقت، خصوصا وأنه تولى قيادة الفريق في توقيت صعب منتصف الموسم.

 


 

مبررات غير مقنعة
ولا يختلف أحد على أن المدرب إيهاب جلال أصبح حاليا في مأزق، لأنه لن يجد مبررات مقنعة حال رغب في إعادة تجميد كاسونجو مرة أخرى على دكة البدلاء، مع اقتراب عودة بوكو من الإصابة التي أبعدته عن مباريات الفريق الأخيرة.


وخلال 4 مباريات شارك فيها بوكو مع الزمالك منذ انضمامه للفريق، تمكن المهاجم الغاني من تسجيل هدف وحيد على مدار 345 دقيقة لعب خاضها بقميص الفريق الأبيض.


وفي المقابل استطاع كاسونجو أن يرد خلال مباراتي الزمالك الأخيرتين على أي ادعاءات قد يسقوها الجهاز الفني مستقبلا، لتبرير تفضيله الدفع بالغاني نانا بوكو على حساب كابونجو، والذي أثبت جدارته بشغل مركز المهاجم الأساسي للفريق الأبيض.


رد بالأهداف


وخلال المباراتين الأخيرتين للفريق كان كاسونجو هو الحصان الرابح للفريق الأبيض، حيث قاده لعبور فخ وادي دجلة الصعب، بتسجيله هدف فوز الزمالك بهذه المباراة في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء.


 

وفي لقاء الفريق أمس أمام بتروجيت تمكن كاسونجو من هز شباك الفريق البترولي مرتين، ليخرج الزمالك فائزا بنتيجة 3-1 ويحصد نقاط الثلاث، وسط إجماع من كافة المحللين على أن كاسونجو كان أفضل لاعبي الزمالك في مباراة الأمس.


 

وفي مجمل مشاركته مع الزمالك هذا الموسم شارك كاسونجو في 22 مباراة ببطولة الدوري، سجل خلالهم 7 أهداف منهم 3 في آخر مباراتين، كما صنع هدف وحيد.


وكذك شارك كاسونجو مع الفريق الأبيض في مباراتين ببطولة كأس مصر، واستطاع خلالهما أن يحرز هدفين ليصبح مجموع ما أحرزه من أهداف في المباريات الرسمية مع الزمالك حتى الآن 9 أهداف.


فرصة أخرى


ومع غموض الموقف حول مدى جاهزية نانا بوكو للتواجد مع الزمالك في المباراة المقررة الخميس المقبل أمام النصر، تبرز أمام كاسونجو فرصة أخرى لنفض الغبار عن نفسه خلال تلك المباراة.


وفي حال تأكد غياب نانا بوكو عن مباراة الخميس بسبب عدم اكتمال برنامجه التأهيلي، وفي ظل الغياب المؤكد لباسم مرسي بسبب الإصابة، ستكون مشاركة كاسونجو على رأس تشكيل الفريق الأبيض مؤكدة أمام النصر.


ولا شك أن اللاعب الكونغولي سيكون مرشحا –حال مشاركته في المباراة- لزيادة حصيلته التهديفية، في ظل فارق المستوى الكبير من الزمالك وفريق النصر الذي تلقى مؤخرا هزيمة ثقيلة بخماسية نظيفة أمام الأهلي.
استمرار في المشاركة


من جانبه نصح جمال عبد الحميد نجم الزمالك السابق إيهاب جلال بضرورة مواصلة الاعتماد على كاسونجو في قيادة الهجوم الأبيض، في ظل حالة "الصحوة" التي يعيشها اللاعب الكونغولي.


وفي تصريحات خاصة لـ"ستاد مصر العربية" أكد عبد الحميد أن إيهاب جلال يجب أن يستغل حالة الحماس الكبيرة المسيطرة على كاسونجو، والتي حصد الفريق ثمارها في آخر مباراتين على أرض الواقع.


وأشار نجم الزمالك السابق إلى أن تألق كاسونجو سيدفع نانا بوكو للقتال في التدريبات بعد اكتمال شفاءه من الإصابة، وهو ما يصب في الأخير بمصلحة الكتيبة البيضاء ومدربها والذي سيكون أمامه أكثر من خيار مميز على مستوى خط الهجوم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان