رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

مباراة «الثأر».. الأهلي في مواجهة صعبة لتأكيد الصدارة أمام المقاصة

مباراة «الثأر».. الأهلي في مواجهة صعبة لتأكيد الصدارة أمام المقاصة

تحقيقات وحوارات

مباراة الأهلي ومصر المقاصة - أرشيفية

الجولة الـ 19 من الدوري

مباراة «الثأر».. الأهلي في مواجهة صعبة لتأكيد الصدارة أمام المقاصة

محمد عبد الغني 21 يناير 2018 10:38

يستضيف ستاد القاهرة الدولي مساء اليوم الأحد، مواجهة قوية بين الأهلي ونظيره مصر المقاصة، ضمن منافسات الجولة التاسعة عشر من بطولة الدوري المصري الممتاز.

 

ويسعى النادي الأهلي للثأر من مباراة الذهاب بعدما استطاع المقاصة تحقيق الفوز على الأهلي، وإلحاق الهزيمة الوحيدة له في بطولة الدوري المصري.

 

أما نادي مصر المقاصة، فيدخل اللقاء وعينه على تحقيق مفاجأة أخرى أو على الأقل الخلروج بنقطة تضمن له الاستمرارية في  الزحف نحو المقدمة .

 

ويحتل الأهلي المركز الأول في جدول ترتيب الدوري برصيد 42 نقطة، حققها من 13 انتصارًا وثلاثة تعادلات، بينما تعرض لهزيمة واحدة ويتبقى للأحمر مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب.

 

أما المقاصة، فيحتل المركز الثاني عشر في جدول الترتيب برصيد 21 نقطة، حققها من 5 انتصارات و6 تعادلات و7 هزائم.

 

تاريخ المواجهات

 

التقى الأهلي ومصر المقاصة في الدوري 13 مرة، تمكن خلالها الأحمر من الفوز في 8 مباريات، بينما حقق المقاصة الفوز في مباراتين وفرض التعادل نفسه على ثلاث مواجهات.

 

أرقام قبل المواجهة 

 

يدخل الأهلي اللقاء باعتباره أقوى خط دفاع في الدوري، فلم تستقبل شباكه سوى 10 أهداف، بالإضافة إلى أقوى خط هجوم في الدوري محرزًا 38 هدفًا.

 

أما مصر المقاصة فيعد ثالث أقوى خط هجوم في الدوري بـ 30 هدفًا بعد الأهلي والإسماعيلي، وثالث أضعف خط دفاع في الدوري، و استقبلت شباكه 31 هدفا هذا الموسم.

 

التقى الأهلي ومصر المقاصة مرتين في الموسم الماضي بمسابقة الدوري، حيث حقق الأحمر الفوز في الدور الأول بهدف دون مقابل، بينما سيطر التعادل على مواجهة الدور الثاني بنتيجة 2-2.

 

 

أما في الموسم الحالي فقد التقى الأهلي مع المقاصة مرة واحدة في الدور الأول للدوري، وانتهت المباراة بخسارة الأحمر بنتيجة 3-2.

 

وجاء أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين بنتيجة 4-1 لصالح الأهلي، خلال مباراة الدور الأول من مسابقة الدوري موسم 2013-2014.

 

طاقم التحكيم 

 

أسندت لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، إدارة مباراة الأهلى ومصر المقاصة، للحكم الدولى محمود عاشور.

 

ويعاون عاشور، كل من سمير جمال، وهاني خيري، وبدوي حميدة حكماً رابعاً، وكل من محمد عادل، وطارق سامي حكماً خامساً.

 

موعد المباراة 

 

تنطلق مباراة الأهلي ومصر المقاصة في الساعة السابعة مساءا بتوقيت القاهرة، والثامنة مساءا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

وسيتم نقل المباراة على كل من قناة أون سبورت، وقناة دي إم  سي سبورت، وقناة نايل سبورت.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان