رئيس التحرير: عادل صبري 04:26 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 مكاسب حصيلة الزمالك من إسقاط الداخلية

5 مكاسب حصيلة الزمالك من إسقاط الداخلية

تحقيقات وحوارات

سجل لاعب الوسط «عماد فتحي» ظهوره الأول

5 مكاسب حصيلة الزمالك من إسقاط الداخلية

ضياء خضر 18 يناير 2018 22:29

ضرب فريق الزمالك عدة عصافير بحجر واحد بالانتصار الذي حققه مساء اليوم على الداخلية بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب إستاد السلام، في إطار الجولة الـ19 من الدوري الممتاز.

 

ويستعرض «مصر العربية» أبرز المكاسب التي جناها الفريق الأبيض من لقاء الليلة، في السطور التالية..

 

انتزاع الثقة

 

جاء الفوز على الداخلية ليضع قدم إيهاب جلال مدرب الزمالك على طريق اكتساب الثقة مع الفريق الأبيض، وخاصةً أنه الانتصار الأول لأبناء ميت عقبة تحت قيادة مدربهم الجديد.

 

وسبق لـ«جلال» أن قاد الفريق في مباراتين قبل لقاء الداخلية، كانت الخسارة من نصيبه في الأولى أمام الأهلي بثلاثية نظيفة، وتعادل في الثانية أمام الإنتاج الحربي بدون أهداف.

 

إنهاء عقم التهديف

 

من بين المكاسب التي حققها من وراء لقاء الداخلية استعادة ذاكرة التهديف التي فقدها الفريق منذ نحو 18 يوم، حيث لم يستطع لاعبو الفريق الأبيض هز شباك منافسيهم على مدار 3 مباريات كاملة بواقع 270 دقيقة لعب.

 

وكان آخر هدف سجله الفريق قبل مباراة الداخلية من توقيع كابونجو كاسونجو في شباك الأسيوطي، خلال المباراة التي جمعت الفريقين يوم 30 ديسمبر الماضي ضمن الجولة الـ16 لبطولة الدوري.

 

المربع الذهبي

 

كذلك ضمن الفوز على الداخلية اليوم لفريق الزمالك تثبيت أقدامه بشكل أكبر داخل المربع الذهبي لبطولة الدوري والتواجد في دائرة المراكز المؤهلة للبطولات الإفريقية.

 

حيث رفع الفوز رصيد الفريق الأبيض إلى 32 نقطة احتل بها المركز الثالث بجدول الترتيب، متقدماً بفارق نقطة واحدة على المصري البورسعيدي والذي قد يقفز في إلى المركز الثالث حال فوزه على بتروجيت بعد غد السبت.

 

بداية جيدة للاعبين

 

سجل لاعب الوسط عماد فتحي ظهوره الأول مع الزمالك في مباراة اليوم أمام الداخلية، وكلل الوافد الجديد ظهوره هذا بإحرازه الهدف الثاني للفريق الأبيض في شباك نظيره البوليسي.

 

ولاشك أن هدف لاعب المقاصة السابق في شباك الداخلية سيكون خير استهلال لمهمته مع الزمالك، فضلاً عن أنه سيعطيه مزيداً من الثقة في المباريات القادمة ويشجعه لبذل جهد أكبر لتقديم أوراق اعتماده كصفقة رابحة للقلعة البيضاء.

 

تكريس العقدة

 

بفضل انتصاره الليلة كرَّس الزمالك عقدته أمام فريق الداخلية حيث لم ينجح الأخير في تحقيق أي انتصار خلال المواجهات التي جمعته مع الفريق الأبيض والبالغ عددها 12 مواجهة.

 

وخلال تلك المباريات الـ12 كان الفوز من نصيب الزمالك في 10 منها، بينما حسم التعادل نتيجة مباراتين.

 

وسجل الزمالك في شباك الفريق البوليسي خلال هذه الدستة من المباريات 22 هدفاً، واستقبلت شباكه 6 أهداف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان