رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الليلة في دوري الأبطال| الريال يسعى للحسم.. و 8 مواجهات نارية لضمان التأهل

الليلة في دوري الأبطال| الريال يسعى للحسم.. و 8 مواجهات نارية لضمان التأهل

تحقيقات وحوارات

رونالدو يسعى لرقم قياسي

الليلة في دوري الأبطال| الريال يسعى للحسم.. و 8 مواجهات نارية لضمان التأهل

محمد عبد الغني 21 نوفمبر 2017 10:30

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء، مباريات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا ، وسيكون الصراع على أشده في معظم المباريات من أجل الصعود للدور الثاني والظفر بالمقاعد الـ 12 المتبقية.

 

وقبل حساب الجولة الخامسة، ضمنت أندية باريس سان جيرمان الفرنسي، وبايرن ميونيخ الألماني، ومانشستر سيتي وتوتنهام الإنجليزيان مواقعها في الدور الثاني من التشامبيونزليج..

 

وقد تحسم مباريات الثلاثاء مصير ترتيب دوري الأبطال فيما يتعلق بأربع مجموعات، هي الخامسة والسادسة والسابعة والثامنة، في الوقت الذي يتأجل به مصير المجموعات الأربع الأولى إلى يوم غد، ولكن ليس مستبعدا أن يتأجل الترتيب النهائي لمعظم مجموعات دوري أبطال أوروبا إلى نهاية المرحلة السادسة والأخيرة في دور المجموعات.

 

وتقام اليوم 8 مباريات ساخنة أهمها مباراة توتنهام متصد المجموعة الثامنة عندما يلتقي الكبيرالألماني في عقر داره  بروسيا دورتموند، وتأتي على نفس الأهمية مباراة ليفربول الإنجليزى أمام إشبيلية الإسبانى من أجل صدارة المجموعة الخامسة .

 

ويلتقي فريق بشيكتاش التركي في مواجهة مصيرية مع ضيفه بورتو البرتغالي في المجموعة السابعة، كما يلتقي ريال مدريد نظيرة القبرصي أبويل في المجموعة الثامنة.

 

الريال يبحث عن بريقه

 

وفريق الفرنسي زين الدين زيدان المتعثر محليا وأوروبيا، يستطيع الليلة شق طريقه للدور الثاني في رحلة الدفاع عن لقبه الأوروبي، من خلال الفوز على مضيفه آبويل نيقوسيا القبرصي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

 

ويتصدر توتنهام المجموعة برصيد (10) نقاط مقابل (7) نقاط للريال ونقطتين لكل من دورتموند وآبويل.

 

ويفتقد الريال في مباراة اليوم جهود مدافعه العملاق سيرجيو راموس، بعد كسر أنفه خلال مباراة الديربي أمام أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني.

 

رقم قياسي

 

ربما تكون مباراة الليلة للريال تحمل رقما قياسيا جديدا للبرتغالي كريستيانو رونالدو فبإمكانه كسر رقم قياسي جديد حال تسجيله  لهدف واحد فقط من أجل تحطيم رقمه الشخصي بشأن تسجيل أكبر عدد من الأهداف في دوري أبطال أوروبا خلال عام واحد.

 

وسجل ابن الـ32 عامًا 16 هدفًا في دوري أبطال أوروبا خلال عام 2015، قبل أن ينجح في معادلة الرقم خلال هذا العام، ولكنه باستطاعته كسر هذا الرقم أمام أبويل اليوم. .

 

بشكتاش يبحث عن نقطة

 

وتأتي حسابات المجموعة السابعة بين المتصدرفريق  بشكتاش التركي بـ10 نقاط الذي يستضيف الليلة الثاني بورتوالبرتغالي صاحب المركز الثاني  بـ6 نقاط، ويلتقي صاحب المركز الثالث لايبزيج بـ4 نقاط الفريق الفرنسي موناكو.

 

 

يدخل بشكتاش المباراة باحثا عن نقطة واحدة تضمن له التأهل، لكنه يواجه صعوبة كون فريق بورتو سيدخل مباراة الليلة ولا شئ أمامه سوى الثلاث نقاط لضمان الصعود، وفي حال فاز الثاني وخسر الثالث أمام الرابع الذي ودع البطولة سلفاً فإن الفريقين التركي والبرتغالي سيضمنان التأهل.

 

ليفربول يسعى للحسم

 

يدخل فريق الدولي المصري محمد صلاح ليفربول الإنجليزي مباراة الجولة الخامسة أمام مضيفه إشبيلية الإسباني، باحثا عن الثلاث نقاط دون النظر إلى المباراة الثانية من أجل خطف ورقة التأهل الأولى عن المجموعة الخامسة.

 

فيما يخوض إشبيلية  المباراة بحثا عن الفوز مقابل خسارة سبارتاك موسكو أمام ماريبور أو تعادلهما لخطف الورقة الأولى، حيث يحتل الفريق الإنجليزي الصدارة بـ8 نقاط مقابل 7 نقاط للفريق الإسباني و5 نقاط للروسي.

 

السيتي والصعود أولا

 

يستضيف مانشستر سيتي بعد أن ضمن التأهل في حساب المجموعة السادسة بـ12 نقطة، نظيره فريق فينورد الهولندي متذيل المجموعة بلا رصيد.

 

وتسعى كتيبة المدرب الإسباني جوارديولا في هذه المباراة للحفاظ على المركز الأول بالمجموعة وهذا عبر الفوز على فينورد وعدم تغلب شاختار ثاني المجموعة بتسع نقاط على نابولي الثالث بثلاث نقاط في إيطاليا.

 

ويحتاج الفريق الأوكراني للتعادل على الأقل حتى يتأهل لدور الـ16، أما نابولي فلا هامش للخطأ أمامه لمواصلة الطريق نحو ثمن النهائي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان