رئيس التحرير: عادل صبري 01:18 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

إقبال متوسط بلجان دائرة عين شمس.. والنساء يتصدرن المشهد

إقبال متوسط بلجان دائرة عين شمس.. والنساء يتصدرن المشهد

البرلمــــان

انتخابات

إقبال متوسط بلجان دائرة عين شمس.. والنساء يتصدرن المشهد

وكالات - متابعات 22 نوفمبر 2015 16:09

شهد عددٌ من اللجان في دائرة رقم 12 "قسم عين شمس"، اليوم الأحد، إقبالاً متوسطًا بدأ في التصاعد بعد ساعات الظهيرة، في البرلمانية" target="_blank">الانتخابات البرلمانية.

 

من جهته، قال المستشار رمضان أبو اليزيد رئيس لجنة فرعية رقم 17 بمدرسة الإمام محمد عبده بشارع عين شمس إنَّ نسبة الإقبال تعد متوسطةً لكنها في تصاعد، وبخاصةً أنَّ هذه لجنة للسيدات وهن غالبًا يفضلن الحضور بعد إنهاء الأعمال المنزلية أو العودة من أعمالهن.

 

وتوقَّع أبو اليزيد أن ترتفع إجمالي نسبة التصويت بما يتراوح بين 10 إلى 15% عن المرحلة الأولى نظرًا لارتفاع نسبة الوعي والثقافة في الحضر، بخلاف المرحلة الأولى التي تسود فيها دوافع العصبيات والقبلية، وفق تعبيره.

 

وفي مدرسة نهضة عين شمس الابتدائية، حيث لجنة للرجال، أكَّد المستشار أحمد أمين المستشار بمجلس الدولة أنَّ الإقبال "متوسط" في اللجنة رقم 86، ولوحظ إقبال الأعمار السنية المتوسطة في توقيت الظهيرة الذي يشهد بدء عودة الموظفين من أعمالهم.

 

وأمام لجنة مدرسة أمير الشعراء، جلس عدد كبير من السيدات في انتظار إعادة فتح اللجان الفرعية البالغ عددها أربع لجان بعد انتهاء استراحة الغداء للقضاة، وأكَّد المستشار مجدي عباس المشرف على لجنة 1 بمدرسة أمير الشعراء الابتدائية أنَّ الإقبال "متوسط" إلى الآن، موضِّحًا أنَّ عدد الناخبات المسجلات يبلغ 2720 شاركت منهن 130 ناخبة.

 

ويتنافس في دائرة رقم 12، 40 مرشحًا على ثلاثة مقاعد فردية، بينهم سيدة، والقوائم المتنافسة هي "في حب مصر"، تحالف "الجبهة الوطنية المصرية وتيار الاستقلال"، و"التحالف الجمهوري"، و"حزب النور".

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان