رئيس التحرير: عادل صبري 01:07 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الداخلية يدلي بصوته في انتخابات البرلمان.. ويؤكِّد: سندحر الإرهاب

وزير الداخلية يدلي بصوته في انتخابات البرلمان.. ويؤكِّد: سندحر الإرهاب

البرلمــــان

اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية

وزير الداخلية يدلي بصوته في انتخابات البرلمان.. ويؤكِّد: سندحر الإرهاب

وكالات 22 نوفمبر 2015 15:59

أدلى اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، مساء الأحد، بصوته في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية بمقر لجنته بدائرة بمدرسة الشهيد رامي الجنجيهي بمدينة نصر .

 

وقال الوزير، في تصريحاتٍ له، عقب الإدلاء بصوته، إنَّ الحالة الأمنية في جميع المحافظات التي تشهد المرحلة الثانية من انتخابات مجلس النواب تشهد حالة استقرار، مشيدًا بالاجراءات الأمنية التي اتخذتها قوات الشرطة بالتعاون والتنسيق مع القوات المسلحة وهو ما يبعث برسالة إلى العالم مفادها بأنَّ أجهزة الأمن قادرة على هزيمة ودحر الإرهاب، وفق تعبيره.

 

وحرص عبد الغفار على تفقُّد اللجان الانتخابية بالمدرسة، ومصافحة رجال الشرطة والقوات المسلحة المكلفين بتأمين المدرسة، قائلاً لهم: "مهمتكم لتأمين الاستحقاق الثالث والأخير من خارطة المستقبل ليست واجبًا وظيفيًّا فقط ولكنها واجب وطني لحماية إرادة ملايين المصريين الذين رسموا هذه الخارطة بإرادتهم الحرة بعد ثورة 30 يونيو".

 

وشدد الوزير على أنَّ قوات الأمن لن تسمح بأي عمل من شأنه التأثير سلبًا على مجريات العملية الانتخابية أو تعكير صفوها، مؤكِّدًا أنَّ الغرف العمليات الرئيسية والمركزية لم تتلقَ أي شكاوي أو بلاغات حول عرقلة سير العملية الانتخابية، مشدِّدًا على تنفيذ قوات الأمن خطة أمنية محكمة بالتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين اللجان والمراكز الانتخابية من جانب وكذلك المنشأت الهامة والحيوية والشارع المصري من جانب آخر.

 

وتضم المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 13 محافظة، هي القاهرة والقليوبية والدقهلية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية ودمياط وبورسعيد والإسماعيلية والسويس وشمال وجنوب سيناء.

 

وبدأت الانتخابات في دوائر هذه المحافظات خارج مصر أمس السبت وتنتهي اليوم الأحد، وفي دوائرها داخل مصر بدأت اليوم الأحد وتنتهي غدًا الاثنين، وفي الحالات التي تقضي إعادة الانتخابات تجرى الإعادة خارج مصر يومي 30 نوفمبر الجاري وأول ديسمبر المقبل، والإعادة داخل مصر أول وثاني ديسمبر المقبل.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان