رئيس التحرير: عادل صبري 05:55 صباحاً | الاثنين 11 ديسمبر 2017 م | 22 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

ميسي يتسيد أوروبا

ميسي يتسيد أوروبا

تحقيقات وحوارات

ليونيل ميسي

ميسي يتسيد أوروبا

وكالات- إفي 20 أكتوبر 2016 12:35

انفرد المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني بصدارة هدافي النسخة الحالية من دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم، بثلاثيته في مرمى مانشستر سيتي الإنجليزي بملعب كامب نو ليلة أمس في ثالث مباريات المجموعة الثالثة والتي انتهت برباعية نظيفة لصالح أبناء المدرب لويس إنريكي.


وأصبح رصيد "البرغوث" بعد هذا الهاتريك 6 أهداف في النسخة الحالية من التشامبيونز ليج، ليبسط هيمنته سريعا ويرتقي إلى صدارة الهدافين، وذلك رغم غيابه عن مواجهة بروسيا مونشنجلادباخ في 28 سبتمبر/أيلول الماضي للإصابة والتي انتهت لصالح البرسا بهدفين لواحد.


ويبتعد ميسي، الذي قاد فريقه لتعزيز صدارته للمجموعة بتسع نقاط مقابل أربع للسيتيزنس تحت قيادة بيب جوارديولا، بفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه في جدول الهدافين، الأوروجوائي إدينسون كافاني، الذي سجل أمس هدفه الرابع في المسابقة لصالح فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي في مرمى بازل السويسري (3-0).


كما سجل الألماني مسعود أوزيل أول هاتريك في مشواره مع أرسنال ليلة أمس في الفوز الساحق على لودوجوريتس رازجراد البلغاري (6-0)، ليتقاسم ثلاثة أهداف مع زميله ثيو والكوت بعد هدفه أمس أيضا، نفس رصيد الجابوني بيير أوباميانج (بروسيا دورتموند) والجزائري رياض محرز (ليستر سيتي) والألماني جوشوا كيميتش (بايرن ميونخ) والأرجنتيني سرخيو أجويرو (مان سيتي) والبلجيكي درايز ميرتنز والبولندي أركاديوش ميليك (نابولي).


ورغم المباراة متوسطة المستوى من قبل ميسي (29 عاما) العائد مؤخرا من إصابة عضلية حرمته من اللعب لنحو ثلاثة أسابيع، إلا أنه حقق في لقاء أمس العديد من الأرقام التي تضاف لسجله الناصع.


وكان ميسي قد سجل هاتريك أيضا للبرسا أمام سيلتك جلاسجو الاسكتلندي في لقاء الجولة الأولى يوم 13 سبتمبر/أيلول (7-0).


فقد أصبح "البرغوث" ثاني لاعب في تاريخ التشامبينز ليج يسجل "هاتريك" في مباراتين متتاليتين بعد البرازيلي لويز أدريانو الذي سجل نفس المعدل في لقاءين أمام باتي بوريسوف البيلاروسي.


وواصل أفضل لاعبي العالم خمس مرات كذلك هوايته في تحطيم الأرقام القياسية، ليصبح اللاعب الأكثر تسجيلا للأهداف في معقل فريقه بدوري الأبطال، (50 هدفا في كامب نو) ليتخطى راؤول جونزاليس مع ريال مدريد (49 هدفا في سانتياجو برنابيو)، فيما يأتي نجم الملكي حاليا، البرتغالي كريستيانو رونالدو، خلفهما بـ(41 هدفا في سانتياجو برنابيو).


كما تقاسم "البرغوث" مع غريمه (الدون) رقما قياسيا آخر كصاحب أكبر عدد من الهاتريك مع أندية الصفوة الإسبانية ولكل منهما (37) هاتريك.


لكن لاعب "التانجو" يتفوق على "السي آر 7" لكونه صاحب أكبر عدد من الهاتريك في التشامبيونز ليج (7) مقابل (5) للاعب البرتغالي بطل أمم أوروبا، الذي يتفوقه بدوره لكونه أكثر اللاعبين تهديفا في البطولة الأرقى على مستوى الأندية بالقارة العجوز (95 هدفا) وبفارق ستة أهداف عن ميسي.


وسجل ميسي للمرة الأولى في شباك حارسين مختلفين في لقاء واحد، وهما التشيلي كلاوديو برافو ومواطنه الأرجنتيني ويلي كاباييرو.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان