رئيس التحرير: عادل صبري 09:30 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وكيلة دينية النواب: هناك تمييز في مصر بين المسلمين والمسيحيين

وكيلة دينية النواب: هناك  تمييز في مصر بين المسلمين والمسيحيين

البرلمــــان

النائبة أماني عزيز

..وتهاجم "أبو شقة"

وكيلة دينية النواب: هناك تمييز في مصر بين المسلمين والمسيحيين

محمود عبد القادر 29 أغسطس 2016 17:11

شنت النائبة أماني عزيز، وكيلة اللجنة الدينية بمجلس النواب، هجوما حادا علي رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، بسبب التمسك بمواد مشروع قانون بناء وترميم الكنائس الوارد من الحكومة، دون الاعتداد بآراء النواب.

 

 


جاء ذلك في اجتماع لجان "التشريعية – الإدارة المحلية – الدينية – الثقافة والإعلام – الإسكان" بمجلس النواب، لمناقشة مشروع قانون بناء وترميم الكنائس.
وقالت "مفيش حاجة قلناها أو تحفظنا عليها، واتوافق عليها، كل حاجة موافقة موافقة، وأنا متحفظة علي المادة الثانية اللي اختفلنا عليها امبارح وبرضه تمت الموافقة عليها".

 


ووجهت النائبة اتهاما لرئيس اللجنة، بهاء أبو شقة، قائلة "الظاهر كده إن فيه لعب وتلاعب مع الحكومة في هذا القانون"، مشيرة إلي أن هناك تمييز بين المسلمين والمسحيين.

 


من جانبه رفض "أبو شقة" هذا الاتهام مطالبا بإثبات ما قالته النائبة من اتهامات في مضبطة الاجتماع.

 


ووافقت اللجنة علي نص المادة الخامسة من مشروع القانون، بعد أن أصبح نصها بعد التعديل: يلتزم المحافظ المختص بالبت في الطلب المشار إليه في المادتين 3 و4 من هذا القانون بعد التأكد من استيفاء كافة الشروط المتطلبة قانونًا في مدة لا تجاوز أربعة أشهر من تاريخ تقديمه، وإخطار مقدم الطلب بكتاب مسجل موصي عليه بعلم الوصول بنتيجة فحص طلبه. وفي حالة رفض الطلب يجب أن يكون قرار الرفض مسببًا.
 

 

اقرأ  أيضا : 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان