رئيس التحرير: عادل صبري 01:55 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سيناريوهات تصعيد نواب "25-30" ضد عبد العال

سيناريوهات تصعيد نواب 25-30 ضد عبد العال

البرلمــــان

هيثم الحريري - صورة أرشيفية

سيناريوهات تصعيد نواب "25-30" ضد عبد العال

أحمد الجيار 29 أغسطس 2016 08:47

اختار نواب تحالف "25-30" التصعيد في مقابل إحالتهم إلى لجنة القيم من جانب رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، وأكد عدد منهم لـ"مصر العربية" أنهم يبحثون حاليا عدة سيناريوهات ضمنها "مقاطعة الجلسات العامة" والمطالبة بـ"عودة البث التليفزيوني للجلسات"، و"إعمال لائحة المجلس".



وكانت أزمة كبيرة نشبت في مجلس النواب أمس اﻷحد، إثر قرار غاضب من رئيس مجلس النواب علي عبدالعال بإحالة 25 نائبا إلى لجنة القيم، وهم نواب تحالف 25-30 بسبب انسحابهم من الجلسة أمس اعتراضا علي طريقة التصويت بـ"رفع الأيدي" على قانون هام كـ"القيمة المضافة"، وهو تشريع مثير للجدل ومحل ترقب شعبي واسع.


النائب أحمد الشرقاوي، أكد على أنهم يبحثون مجموعة من أدوات التصعيد في مقابل "القرار المبالغ فيه" لرئيس البرلمان -بحسب وصفه-، مشيرا إلى أنهم يتجهون إلى مقاطعة الجلسات العامة سواء المتبقية في دور الانعقاد الأول، أو بداية من دور الانعقاد الثاني، في حال استمرار التربص بأعضاء التحالف ومعاقبتهم بهذا الشكل.


النائب صلاح عبد البديع قال لـ" مصر العربية"، إن نواب التحالف أخلوا ذمتهم من القانون الذي اعتبره "أحد أخطر خطايا" الحكومة الحالية، مشيرا إلى أنهم لن يكتفوا بذلك وإنما قد يلجأون لمزيد من الضغط عبر مؤتمرات جماهيرية تحذر من إقرار القانون، ومزيد من الظهور الإعلامي لتوعية الرأي العام، علاوة على بحث عدم حضور الجلسات المتبقية في عمر المجلس.


النائب هيثم الحريري، شدد على أن إحالتهم للجنة القيم سيتبعها تصعيد من جانب نواب التحالف، وأنهم سيطالبون في المقابل بإعادة إذاعة الجلسات علانية أمام الشعب قبل معاقبة نوابه بهذا الشكل، وأنهم سيطالبون رئيس البرلمان بالالتزام باللائحة التي تملي عليه عدم التصويت برفع الأيدي على قانون خطير كالقيمة المضافة، وسيصرون على التصويت الإلكتروني.

 

 

اقرأ أيضًا:

البرلمان" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">فيديو.. خالد يوسف: مستعد للاستقالة من البرلمان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان