رئيس التحرير: عادل صبري 02:58 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

السجيني عن إلغاء التوقيت الصيفي: "منطقي وطبيعي من الحكومة"

السجيني عن إلغاء التوقيت الصيفي: منطقي وطبيعي من الحكومة

البرلمــــان

أحمد السجيني

السجيني عن إلغاء التوقيت الصيفي: "منطقي وطبيعي من الحكومة"

محمود عبدالقادر 04 يوليو 2016 14:44

أشاد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الحكم المحلي بمجلس النواب، بقرار مجلس الوزراء بشأن إلغاء التوقيت الصيفي، وفقًا لمطالب نواب الشعب، مؤكدا على أنه أمر طبيعي ومنطقي في إطار الاحترام المتبادل بين السلطة التشريعية والتنفيذية.


وأشار السجيني لـ "مصر العربية"، إلى أنه صرح أمس بأنه لا رجعة عن رغبة النواب في عدم تطبيق التوقيت الصيفى، وها هى اليوم الحكومة تستجيب لرغبة النواب والأعضاء وتحترم القرارات التي يتم اتخاذها، قائلا: "هذا القرار يؤكد احترام السلطة التنفيذية لسلطات البرلمان واللي حصل من الحكومة بشأن التوقيت الصيفي هو اللي صح ولم أكن أتخيل أن الحكومة ستمتنع عن تنفيذ قرار للبرلمان".


ولفت إلى "أنه في حالة حدوث العكس من جانب الحكومة، كنا نصبح في دولة فوضى ولكن الوضع في مصر الآن أصبح دولة مؤسسات ونطبق الدستور ونحترم قرارات البرلمان"، وبشأن الأعباء المالية التي كانت تتحدث بشأنها الحكومة قال السجيني: "لم يصلني في لجنة الحكم المحلي أي أوراق رسمية بشأن بخصوص الأعباء المالية وإذا أفادتنا الحكومة سنقوم بدراستها".


وكان مجلس الوزراء قرر في اجتماعه برئاسة المهندس شريف إسماعيل، عدم تطبيق التوقيت الصيفي الذي كان من المقرر تطبيقه اعتباراً من يوم 8/7/2016، وذلك في ضوء ما ورد من مجلس النواب، بشأن تعديل القرار بقانون رقم (24) لسنة 2015، بوقف العمل بالتوقيت الصيفي، وعدم تطبيقه مستقبلاً.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان