رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 صباحاً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

وزير التربية والتعليم: الحبس في انتظار من يقترف جريمة الغش

وزير التربية والتعليم: الحبس في انتظار من يقترف جريمة الغش

البرلمــــان

وزير التربية والتعليم

طبقنا القانون على 4 طلاب بالإعدادية

وزير التربية والتعليم: الحبس في انتظار من يقترف جريمة الغش

محمود عبدالقادر 23 مايو 2016 15:10

أكد الدكتور الهلالي الشربيني، وزير التربية والتعليم، أن ظاهرة الغش لن يكون لها وجود في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، موضحا أن الحبس في انتظار من يقترف جريمة الغش وفقا للقانون.

 

وقال الوزير، في اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب برئاسة الدكتور جمال شيحة، إن عقوبة من يرتكب جريمة الغش وفقا للقانون تصل الى الحبس 5 سنوات وغرامة 20 الف جنيه والوزارة لن تتواني عن تطبيق القانون ولن نسمح بالغش وقد سبق وأن طبقت الوزارة القانون في 4 حالات غش في امتحانات الاعدادية ومرتكبيها الآن قيد الحبس تمهيدا لإحالتهم للمحاكمة.

 

وأوضح انه في هذا الاطار سيتم الدفع بعنصر قانوني من قبل الوزارة بكل لجنة امتحانات في الثانوية لضمان انفاذ القانون.


وأشار الوزير إلى أنه تم تدريب عدد كبير من الكوادر الأمنية بالوزارة على أجهزة حديثة تمكنهم من اكتشاف الأجهزة الالكترونية الحديثة والتي يستخدمها البعض في الغش.


وأكد الوزير أنه حضر بنفسه طباعة امتحانات الثانوية العامة والتأكد من سريتها كما تم تغيير 50% من كنترولات الثانوية العامة وضخ دماء جديدة بها وفق معايير جديدة تمنع وجود تكتلات من محافظات بعينها بكل كنترول والحرص على التنوع.


وقال الوزير إن امتحانات الثانوية العامة ستخلو  هذا العام من التعقيد، وأنه حرص أن تكون الأسئلة مباشرة وواضحة وقابلة للقياس وتقيس مهارات الطالب وكان قد تم تدريب واضعي الأسئلة على هذا التوجه بأن تكون الاسئلة مباشرة.


من ناحيته قال الدكتور جمال شيحة، رئيس اللجنة، إن البرلمان يدعم بشكل كامل استراتيجية الوزارة في مكافحة ظاهرة الغش التي ارتبطت لسنوات طويلة بامتحانات الثانوية العامة وأن تطبيق هذه الاستراتيجية ستمثل بداية لمرحلة جديدة من الانضباط في العملية التعليمية بكافة مراحلها.

 

وحذر شيحة المواطنين من جدية تطبيق القانون حيث تم بالفعل تطبيقه واسألوا أهالي بيلا الذين تم حبس عدد من مواطنيها حاولوا اقتحام احدى لجان الشهادة الاعدادية بالمحافظ وتم القاء القبض عليهم واحالتهم للمحاكمة، مؤكدا أنه لا مجال للغش.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان