رئيس التحرير: عادل صبري 07:15 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

بالصور.. المزمار والإنشاد الديني في افتتاح ليالي رمضان بالإسكندرية

بالصور.. المزمار والإنشاد الديني في افتتاح ليالي رمضان بالإسكندرية

أمسيات رمضانية

افتتاح ليالي رمضان بالاسكندرية

بالصور.. المزمار والإنشاد الديني في افتتاح ليالي رمضان بالإسكندرية

كرمة أيمن 06 يوليو 2014 09:46

افتتح د. عبد الناصر حسن، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة،رمضان" target="_blank"> ليالي رمضان بالإسكندرية، مساء أمس، بحديقة الشلالات.

 

بدأت فعاليات الافتتاح باستقبال الضيوف بفقرة فوانيس للأطفال وفقرة فنية بالمزمار البلدي والتنورة وتفقد معرض منتجات المرأة والحرف البيئية، ورشة رسوم الأطفال والمواهب، معرض كتب إصدارات الهيئة.

 

اعقب ذلك قراءة بعض من آيات الذكر الحكيم للشيخ أحمد يحيى، وإلقاء محاضرة دينية للدكتور محمود عاشور وكيل شيخ الأزهر سابقًا عن "فضل رمضان وقيم الحب والتسامح والأخلاق".

 

وفى كلمته رحب د. عبد الناصر حسن، بالحضور من جماهير الإسكندرية، مؤكدًا فخره بما تقدمه الهيئة من نشر للوعي والثقافة في لحظة تاريخية مهم فيها أن ننمّي وعينا وثقافتنا تجاه هذا الوطن، وتمنى أن تكثر مثل هذه التظاهرات الثقافية في اللحظة الراهنة والتي نحتاج فيها إلى روح المقاتل المصري في العمل وإرساء قيم الحق والعدالة والخير في المجتمع.

 

كما أكد اللواء طارق المهدى على أن الثقافة ليست كلمات منمقة ولكنها فعل على أرض الواقع بالتعاون بين كافة الجهات في الدولة ومنظمات المجتمع المدني، وأن جذورنا الثقافية هي التي تحمى المجتمع في اللحظات الفاصلة، ولابد أن نحدد هدفا ثقافيا للإسكندرية ينبثق منه عدة أهداف ثقافية تدعم المسرح والفن التشكيلي والموسيقى وباقي الأنشطة الثقافية حتى تصبح منارة فكر ورؤى مختلفة عبر كل المسارات لكي تصنع وعيا شخصيا يتحول إلى وعي جمعي يحقق أمن وخير مصر.

 

وقدمت فرقة مصطفى كامل للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد شوقي بعض الأغاني الدينية منها "لا إله إلا الله"، و"أيام من حياة الحبيب"، و"ماشي في نور الله" للمطرب محمد فضل، "أجيب سيرة الحبيب" للمطربة نورهان محمد، واختتمت الاحتفالية بتقديم فرقة الحرية للفنون الشعبية بعض تابلوهاتها الفنية.

 

يعد هذا الافتتاح هو باكورة الاحتفال من خلال 32 ليلة سوف يقدم منها اثنتي عشرة ليلة بالحديقة، وعشر ليالٍ بقلعة قايتباي، وعشر ليالٍ ببرج العرب.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان