رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

منع أولتراس ريال مدريد من رفع شعاراته في المونديال

منع أولتراس ريال مدريد من رفع شعاراته في المونديال

مونديال الأندية

اولتراس سور

منع أولتراس ريال مدريد من رفع شعاراته في المونديال

وكالات 17 ديسمبر 2014 14:19

قررت اللجنة المنظمة لبطولة العالم للأندية المقامة حاليا في المغرب منع رابطة مشجعي نادي ريال مدريد الأسباني المسماة "ألتراس سور" أو "ألتراس الجنوب" من رفع الشعارات الخاصة بها أثناء مباريات البطولة.

 

وقامت اللجنة المنظمة بطباعة بعض الشعارات الملونة الخاصة بالجماهير المدريدية وتوزيعها على رجال الأمن المسؤولين عن تأمين الملعب الكبير في مراكش قبل مواجهة ريال مدريد منافسه كروز أزول في الدور قبل النهائي للبطولة والتي انتهت أمس الثلاثاء بفوز النادي الملكي بأربعة أهداف نظيفة.

 

وتستخدم رابطة مشجعي ريال مدريد شعارات عديدة من أبرزها شعار يضم صورا مجسمة لأعضاء الرابطة وآخر يخص أحد المنظمات اليمينية المتشددة .

 

وقررت اللجنة أيضا تجريم رفع شعارات أخرى مثل الصليب المعقوف أو أي رموز أخرى تعبر عن أيديولوجيات متطرفة.

 

وأكدت اللجنة المنظمة أن الإجراءات الأمنية التي اتخذتها تأتي في إطار الإجراءات المعتادة، وأن طباعة هذه الصفحات وتوزيعها لا علاقة له بأحداث العنف التي شهدتها الكرة الأسبانية مؤخرا.

 

وقالت هيام بنحمو أحد أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "إنها الإجراءات المعتادة .. هذه الشعارات محرمة".

 

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قد أعفى نفسه في وقت سابق من مسؤولية الإضطلاع بتأمين البطولة، إلا إنه في الوقت ذاته قرر متابعة الإجراءات التي ستتخذها اللجنة المنظمة.

 

وأوضح أحد المتحدثين باسم الفيفا في تصريحات لـ (د.ب.أ) قائلا: "هذا الأمر لا يعتمد على الفيفا .. الفيفا غير مسؤول عن التأمين".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان