رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

إقالة سيدورف من تدريب منتخب الكاميرون

إقالة سيدورف من تدريب منتخب الكاميرون

محمد عصام 16 يوليو 2019 20:50

 

أعلن الاتحاد الكاميروني لكرة القدم في بيان رسمي إقالة المدير الفني لـ منتخب الكاميرون "سيدورف" و مواطنه "باتريك كلويفرت" الذي يشغل منصب المدرب المساعد. 

 

 جاءت إقالة الثنائي بسبب خروج منتخب الكاميرون من دور الـ 16 في بطولة أمم أفريقيا 2019 ، عقب الخسارة من منتخب نيجيريا 3-2 ، في المباراة التي أقيمت على ستاد الإسكندرية. 

 

 

وكان نارسيس ميل كومبي، وزير الرياضة الكاميروني، طالب بإقالة الجهاز الفني لمنتخب "الأسود"، عقب الخروج من دور الـ 16 لبطولة كاس الأمم الأفريقية.

 

وأشارت تقارير إلى أن وزير الرياضة غضب بشدة بعد أنباء عن قيام صامويل إيتو نجم الكاميرون السابق بفرض أسماء بعينها على سيدورف لضمها لقائمة المنتخب التي شاركت في البطولة. 

 

وقال كومبي، في تصريحات نقلتها الإذاعة الكاميرونية: "لقد طلبت من رئيس الاتحاد الكاميروني إنهاء مشوار سيدورف على رأس الجهاز الفني، بموجب أحكام العقد المشترك".

 

وأضاف وزير الرياضة الكاميروني:"سيدورف وكلويفرت وقعا على عقد لمدة 4 سنوات، تضمن أهدافا محددة على رأسها الحصول على كأس أمم أفريقيا 2019 التي تم سحب تنظيمها من الكاميرون ونظمتها مصر، لكن ما قدمه المدرب الهولندي كان رتيبا ونمطيا جدا، وافتقدت مجموعة اللاعبين لوجود قائد حقيقي".

 

يذكر  أن منتخب الكاميرون "حامل اللقب" كان من ضمن المرشحين للوصول للمربع الذهبي و الفوز بالبطولة ، و لكن الفريق ودع منافسات البطولة مبكراً .

 

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان