رئيس التحرير: عادل صبري 02:24 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

طارق مصطفى لـ«مصر العربية»: الجزائر الأجدر باعتلاء «عرش أفريقيا»

طارق مصطفى لـ«مصر العربية»: الجزائر الأجدر باعتلاء «عرش أفريقيا»

تحقيقات وحوارات

طارق مصطفى

طارق مصطفى لـ«مصر العربية»: الجزائر الأجدر باعتلاء «عرش أفريقيا»

ضياء خضر 10 يوليو 2019 14:54

قال طارق مصطفى نجم نادي الزمالك ومنتخب مصر السابق إن المنتخب الجزائري هو المرشح الأول لحصد لقب النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

 

وفي تصريحات خاصة لـ"مصر العربية" أشار طارق مصطفى إلى أن أسلوب لعب منتخب الجزائر يتميز بالجماعية والروح القتالية العالية، وهو ما أظهرته بشكل واضح المباريات التي خاضوها حتى الآن في النهائيات القارية.

 

وأكد لاعب الفراعنة السابق إلى أن الجيل الحالي لمنتخب الجزائر يدرك جيدًا أن النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا هي الأخيرة لجيلهم، لذلك يقاتلون باستماتة في كل مباراة لهم من أجل الوصول إلى اللقب القاري، وأشاد بمستوى رياض محرز لاعب المنتخب الجزائري وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي مؤكدًا أنه الأفضل من بين النجوم الكبار المشاركين في النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا.

 

واستطرد نجم الزمالك السابق في حديثه لـ"مصر العربية" قائلًا إن النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا شهدت ظاهرة ملفتة للنظر، وهي الطفرة الكبيرة التي شهدها مستوى العديد من المنتخبات التي كان يُنظر إليها في السابق على أنها منتخبات صغيرة أو متواضعة، مشيرًا إلى أن منتخبات مثل بنين ومدغشقر وموريتانيا أثبتت أن الروح والإصرار عاملين مهمين جدًا في كرة القدم.

 

وحول المواجهات المنتظرة اليوم في ربع نهائي أمم أفريقيا، أكد طارق مصطفى أن لقاء السنغال وبنين لن يكون سهلًا على أي من الفريقين، مؤكدًا أن السرعات العالية تبقى هي السلاح الأخطر لدى منتخب السنغال، في ظل عدم ظهور نجمه الأول ساديو ماني بالمستوى المأمول منه حتى الآن.

 

وعن الطرف الثاني لتلك المباراة أشار نجم الفراعنة السابق إلى أن منتخب بنين استطاع أن يفجر أكثر من مفاجأة سواء بتخطيه عقبة الدور الأول ثم إقصاء المغرب في دور الـ 16، متوقعًا أن يكون ندًا صعبًا أمام المنتخب السنغالي.

 

وعن المواجهة الأخرى التي ستجمع منتخبي نيجيريا وجنوب أفريقيا، يرى طارق مصطفى أنها ستكون مواجهة ممتعة لما يتميز به الفريقان من أسلوب هجومي، مشددًا على أن منتخب جنوب أفريقيا حصل على دفعة كبيرة بعد تأهله لربع النهائي على حساب منتخب مصر صاحب الأرض.

 

ورجح لاعب الفراعنة السابق كفة المنتخب النيجيري للفوز بمواجهة الليلة، مشيدًا بالأداء الذي قدمه منتخب النسور الخضراء في لقاءه أمام الكاميرون في الدور ثمن النهائي، واصفًا هذا اللقاء بأنه الأمتع حتى الآن في النسخة الحالية من بطولة أمم أفريقيا.

 

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان