رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 مساءً | الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م | 17 محرم 1441 هـ | الـقـاهـره °

رينارد يودع «أسود الأطلس».. والاتحاد المغربي يتفق مع البديل

رينارد يودع «أسود الأطلس».. والاتحاد المغربي يتفق مع البديل

تحقيقات وحوارات

الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب

رينارد يودع «أسود الأطلس».. والاتحاد المغربي يتفق مع البديل

حمزة الجبالي 07 يوليو 2019 23:51

يكتنف الغموض مصير الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني لمنتخب المغرب بشأن الاستمرار في قيادة أسود الأطلس من عدمه، بعد أن خرج المغرب من دور الستة عشر من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر حالياً.

 

وحسمت ركلات الجزاء الترجيحية تأهل المنتخب البنيني ضد نظيره المغربي بعد الفوز 4-1، وذلك جراء التعادل 1-1 بين المنتخبين حيث لعبا شوطين إضافيين.

 

ومن المتوقع أن ينهي الاتحاد المغربي لكرة القدم الارتباط بالمدرب الفرنسي؛ لكون عقد الأهداف الموقع بين الطرفين، يتضمن بندًا يضع التأهل لنصف نهائي أمم إفريقيا في مصر على الأقل، ضمن الأهداف.

 

 

ومن المنتظر خلال الأيام القليلة المقبلة، الكشف عن المدرب الجديد للمنتخب المغربي، عقب وداع كأس الأمم الإفريقية واقتراب رحيل رينارد.

 

رسالة وداع

 

وحرص رينارد على توجيه رسالة شكر للجماهير المغربية بعد الخروج من منافسات "كان 2019" ليثير الغموض حول مستقبله مع أسود الأطلس.

 

وقال رينارد على حسابه بموقع "تويتر: "أريد أن أقول في تلك اللحظة المؤلمة لكل الجماهير المغربية واللاعبين شكرا لكم، كنتم استثنائيون خلال تلك الفترة، أنا أحب اللاعبين والجماهير ويجب أن تتذكروا الأفضل من خلال مشوارنا وشكرا لكل من عمل على نجاحنا".

 

أضاف: " شكرًا لجماهير المغرب التي سافرت معنا إلى مصر وروسيا في كأس العالم، والذين شجعونا وقدموا لنا الدعم في كل مكان، كنتم رائعون دائمًا، وكرة القدم بها الفرح والحزن، لذلك نحن نحبها، ديما مغرب".

 

عروض عربية

 

ووفقًا لتقارير صحفية سعودية، فإن رينارد دخل اهتمام الاتحاد السعودي لكرة القدم بعد تضاؤل فرص المدربين المرشحين من قبل مجلس إدارة اتحاد القدم السابق.

 

وكشفت تقارير مصرية عن دخول رينارد دائرة اهتمام كبار الدوري المصري الممتاز، لتولى تدريب أحدهم فى الموسم الكروى الجديد، بعدما أصبح ضمن قائمة كبار المدربين فى قارة أوروبا نظرا للانجازات التى حققها بعدما حصد لقب كأس أمم أفريقيا مرتين الأولى مع زامبيا عام 2012 والثانية مع كوت ديفوار عام 2015.

 

مفاوضات مغربية

 

وعلى الجانب الآخر، يبحث الاتحاد المغربي لكرة القدم عن مدير فني جديد لخلافة الفرنسي رينارد كمدرب لأسود الأطلس.

وأوضحت تقارير صحفية مغربية، نقلًا عن تقارير فرنسية أن البوسني وحيد حليلوزيتش، مدرب نانت الفرنسي قد يكون المدرب الجديد لأسود الأطلس.

 

يأتي ذلك بعد أن قرر  مدرب منتخب الجزائر الأسبق، الرحيل عن النادي الفرنسي على الرغم من وجود موسم أخر في عقده مع نانت ولكن سيتجه لمهمة أخرى.

 

وأضافت التقارير أن الاتحاد المغربي لكرة القدم تواصل بالفعل مع حليلوزيتش لمعرفة رأيه في تولي مهمة تدريب المنتخب، وهذا قبل انطلاق البطولة على أن يبدأ مهامه عقب المنافسات.

 

كأس الأمم الإفريقية 2019 مصر
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان