رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الحبس لجندي إسرائيلي سرق "جدي" من قاعدته

توسل والده لوزير الدفاع..

الحبس لجندي إسرائيلي سرق "جدي" من قاعدته

معتز بالله محمد 17 سبتمبر 2013 17:25

كشف موقع" القناة الثانية" الإسرائيلية عن إصدار قرار عسكري بسجن أحد الجنود الإسرائيليين بتهمة سرقة "جدي" من القاعدة التي يخدم بها، فيما ادعى الجندي أنه اعتنى بالحيوان الذي دخل الكتيبة بطريق الخطأ ثم باعه لإحدى العائلات بالمنقطة خوفًا على حياته.

 

وأوضح الجندي أنه قدم الماء والعشب للجدي، لكن قائده أمره بالتوقف عن ذلك، وأخبره أن هناك من سيأتي ليتولى هذه المهمة، وهو ما لم يحدث، فقام الجندي باصطحاب الجدي وبيعه مقابل 300 شيكل لعائلة من منطقة القدس، تقوم بتربية الماعز.

 

لكن الأمور لم تهدأ بعد ذلك حيث قامت قيادة القاعدة بتقديم شكوى للشرطة العسكرية تطلب منها التحقيق في سرقة الجدي.

 

وتعلق القناة الثانية الإسرائيلية على ذلك بالقول إن البلاغ يتم تحريره عندما يفقد أحدهم شيئًا يمتلكه، مبدية سخريتها من اعتبار الجدي ملكية عسكرية.
وقالت إنه تم التحقيق مع الجندي وتقديمه لمحكمة تأديبيه حكمت بحبسه سبعة أيام لسوء السلوك.

 

والد الجندي وبعد الحكم على ابنه بالسجن بعث برسالة لوزير الدفاع الإسرائيلي وعدد من أعضاء الكنيست يطلب مساعدتهم لكن دون جدوى.

 

ونقل الموقع عن الرجل قوله: "هذه وقاحة من الدرجة الأولى- هل الاعتناء بجدي جريمة؟ كان ابني يسعى للالتحاق بدورة الضباط لكنه لن يستطيع الآن".

 

فيما قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي: "بعد الانتهاء من التحقيق الذي أجرته الشرطة العسكرية و نقلت نتائجه للنيابة العسكرية لدراستها، تقرر عرض الجندي على محكمة تأديبية، وحوكم من خلال قائده لأنه أخذ الجدي إلى منزله وقام ببيعه مخالفا بذلك أوامر قادته، الذين أمروه بإعادته إلى أصحابه. وبعد أن انكشف الأمر، أعاد الجندي الجدي إلى القاعدة التي أعادته إلى أصحابه".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان