رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 طرق لتسريع ويندوز 10

3 طرق لتسريع ويندوز 10

منوعات

3 طرق لتسريع ويندوز 10

3 طرق لتسريع ويندوز 10

محمد درويش_محمد السوداني 17 مارس 2016 17:44

لا أحد يحب أن يضغط على لينك أو يفتح ملف أو يقوم بعمل بسيط على جهازه ولا يجد رد فعل سريع من الكمبيوتر، كل منا يريد أن يعمل جهازه سريعًا ولا يبطيء في أداء العمل، ولكن هل يجب أن يتطلب ذلك تغيير أجزاء من الكمبيوتر؟

 

لا قد لا تكون المشكلة في شيء من الـ "Hardware" وإنما بتنفيذ بعض الخطوات البسيطة التي تجعل الجهاز اسرع إذا كنت تستخدم ويندوز 10
 

1 – اوقف التشغيل التلقائي للبرامج مع فتح الويندوز

هناك عدد كبير من البرامج التي تعمل تلقائيًا عند بدء تشغيل جهاز الكمبيوتر التي تتسبب في إبطاء عملية الفتح كما أنها تتسبب أيضًا في بطيء أداء الجهاز بشكل عام بسبب استمرار عملها الدائم.

ولاختيار البرامج التي تريد استخدامها فقط عند بدء الجهاز اضغط بالزر الايمن للماوس على شريط المهام الموجود أسفل الشاشة، واختر "Task Manager" أو منسق المهام، من القائمة الموجودة تحت تبويب "Startup" اختر البرامج التي تريدها أن تعمل مع الجهاز فعلا مثل مقاوم الفيروسات على سبيل المثال، واوقف البقية وذلك بالضغط بالزر الأيمن على البرنامج الذي تريد إيقافه وتختر "Disable".

 

2- ضبط إعدادات الشاشة

اضغط بالزر الأيمن للماوس على ايقونة Start ستظهر لك قائمة تختر منها "Power Options"، ستفتح لك نافذة اختر منها السهم الموجود باسفال لاظهار اعدادات أكثر.

 

ثم اختر "High Performance"

 

3- الاستغناء عن الشكل المبهر

هناك بعض الخصائص مع الويندوز التي تعطي الصورة حيوية وجاذبية أكثر، لكن إذا كان جهازك في حاجة إلى سرعة فمن الأفضل أن تستغنى عن هذه الجودة الزائدة.

ولتحقيق ذلك اضغط "Start" ثم اختر "System"، ستفتح لك نافذة صغيرة بها عدة تبويبات اختر من هذه التبويبات "إعدادات متقدمة" أو "Advanced".

تحت الجزء المعنون بـ "Performance" اضغط على زر "Settings"، ثم اختر من النافذة الجديدة "Adjust for best performance".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان