رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

5 خطوات لحماية حسابك على فيسبوك

5 خطوات لحماية حسابك على فيسبوك

منوعات

5 خطوات لحماية حسابك على فيسبوك

5 خطوات لحماية حسابك على فيسبوك

محمد درويش_محمد السوداني 17 مارس 2016 17:09

أصبح فيسبوك الآن بمثابة ركنك الخاص به جزء فعلي من حياتك لذا أصبح من المهم جدا أن تحميه وتحفظ خصوصيته ولا تجعله متاح للغرباء والمتطفلين من أجل ذلك نقدم لك هذه الخطوات لحماية خصوصية الحساب.

 

1_ضبط الإعلانات

عندما تستخدم فيسبوك تصبح أن السلعة المباعة والمشتري المستهدف في الوقت ذاته، حيث يأخذ فيسبوك أموال مقابل أن تعرض الشركات خدماتها ومنتجاتها على حسابك. لكن لحسن الحظ قام فيسبوك بإتاحة التعديل والضبط في الإعلانات التي تظهر أمامك بناء على اهتماماتك.

 

2_من يرى منشوراتك

البعض منا يكتب على حسابه معلومات عنه وصوره الشخصية ولا يدرك خطورة الأمر حيث يمكن لأي شخص استخدام هذه البيانات المتاحة مجانا لديك في أي شيء لا تريده، لذلك يتيح لك فيسبوك الإختيار بين عدد من الإختيارات الخاصة بالخصوصية، وذلك من خلال الذهاب إلى إعدادات الحساب واختيار من القائمة الموجودة على يسار الشاشة "خصوصية"، ثم اختر من أول خانة "عام" أو "الأصدقاء" أو "أنا فقط".

 

3_الحظر

ميزة الحظر تجعلك تتخلص من كل ما يزعجك على الشبكة الإجتماعية سواء كان شخص أو دعوات لأحد التطبيقات والألعاب، وذلك بالدخول إلى إعدادات الحساب ثم اختيار الحظر أو "Blocking" من القائمة الموجودة يمين الشاشة وفي الخانة الفارغة قم بإدخال اسم أو إيميل الشخص أو التطبيق الذي لا تريد التعامل معه مرّة أخرى.

 

4_المحدودين

من هم المحدودين؟ هي قائمة موجودة مسبقًا على فيسبوك بهذا الإسم "Restricted" تضع فيها الأشخاص الذي لا تريد حظرهم ولا تريدهم أن يشعروا بأنك تخفي عنهم منشوراتك منعًا للإحراج لكن تمنع عنهم رؤية منشوراتك الخاصة ولا يستطيعوا أن يصلوا إلا للمنشورات التي تضعها في وضع "العام" أو "Public". يمكنك أن تضع شخص في هذه القائمة بالذهاب إلى حسابه ثم شاور على أيقونة "Friend" ثم اختر "Restricted". 

 

5_كلمة المرور

كلمة المرور كما يظهر من اسمها هي كلمة للمرور إلى عالمك الخاص لذلك يجب عليك اختيار كلمة مرور قوية يصعب اختراقها لذلك من الأفضل أن تختار كلمة سر مكونة من أكثر من شيء ضع أرقام وحروف ورموز كلهم معًا، وحاول أن تبتعد عن اسمك ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك في اختيار كلمة المرور.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان