رئيس التحرير: عادل صبري 07:01 صباحاً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"حجاجوفيتش" يتسلم جائزة فوزه بصعود الفضاء

"حجاجوفيتش" يتسلم جائزة فوزه بصعود الفضاء

محمد عجم 14 سبتمبر 2013 12:35

قيل عنه إنه "ابن بطوطة المصري" و"السفير الشعبي"، وأيضًا "السفير غير العادي لمصر"، ويستعد حاليًا للقب أول مصري يرفع علم بلده في الفضاء..

إنه الرحالة المصرى أحمد حجاجوفيتش، الذي تسلم أمس في دبي جائزة فوزه بالمركز الأول على مستوى الشرق الأوسط في المسابقة التي تنظمها وكالة ناسا للفضاء مع شركة "آكس" العالمية لصعود الفضاء بشعار "اذهب رجلا وارجع بطل الأبطال.. لا شىء يقارن برائد الفضاء"، حيث فاز حجاجوفيتش بأكثر من 32 ألف صوت، تصدر بها كل المتنافسين في الشرق الأوسط وأفريقيا.
وسلمت ملكة جمال العالم الجائزة لحجاجوفيتش في حفل كبير في دبي في حضور الكثير من الشخصيات المشهورة والمرموقة من الشرق الأوسط والعالم.
وأوضح حجاجوفيتش أن ما شجعه على دخول المسابقة أنه لا يؤمن بالحدود، فمن خلال رحلاته يهدف إلى رفع اسم مصر في أعلى وأبعد بقاع العالم على وجه الكرة الأرضية، حيث رفع علم مصر في ١٠٨ دولة حول العالم حتى الأن، وها هو يستعد لرفعه في الفضاء.
وينتظر أن يذهب الرحالة المصري إلى معسكر ناسا التدريبي في الولايات المتحدة الأمريكية نهاية العام الجاري، إستعدادا لصعود الفضاء العام المقبل، ليكون أول شخص مصري يصعد الفضاء.
وقال حجاجوفيتش لوكالات الأنباء العالمية بعد التكريم، أنه يشكر كل من شارك ودعمه في هذا النجاح ولو بالدعاء، خاصة الشباب المصري، كما شكر كل الأمهات التي دعت له بالتوفيق والنجاح.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان